«الشهر العقاري» يصدر تعميمًا جديدًا بشأن أموال الموكل بعد وفاته"المينوكسيديل" الحل الوحيد للصلع الوراثي.. إليك كل ما تريد معرفته عنهالمسارح المتنقلة.. هل تعيد أبو الفنون للشارع؟ رحلة تطور المسرح المتنقل بمصرالوجه الآخر للحرب.. كيف أثرت الحرب الأهلية الأمريكية على الموسيقى؟وزير الرياضة للاعبي الفراعنة : ننتظر منكم الإنجاز الأهم لكرة اليد المصريةحازم إمام: معلول وشريف أخطر لاعبى الأهلى.. والضغط كله على رمضان صبحىانطلاق مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري بإستاد الدفاع الجويماتش الأهلى وبيراميدز .. بيكهام بديل محمد هاني في الدقيقة 10 .. فيديوهشام إبراهيم : كرامة الزمالك أهم من ملايين سانت إتيانتعادل سلبي بين الأهلي وبيراميدز في أول 15 دقيقةمباراة الاهلي وبيراميدز .. إصابة محمد هاني في العضلة الخلفيةالشحات يهدد مرمى إكرامي في الدقيقة 28.. فيديوالاهلي يضغط وبيراميدز يفرض التعادل السلبي بعد 30 دقيقةالاهلي وبيراميدز.. انفعال موسيماني على إهدار فرصة محمد شري.. فيديوالاتحاد الأوروبى يهدد بفرض ضوابط صارمة على لقاح فايزر فى بريطانيادراسة بريطانية: تربية الأطفال في اسرة تتحدث لغتين يحسن انتباههمرئيس مدينة بورفؤاد يتفقد تطوير ميدان الملك فؤاد لمواكبة المزارات الأثرية.. صورالمجلس التنفيذى لمحافظة كفر الشيخ يوافق على إقامة عدد من المشروعات الخدميةرئيس جامعة كفر الشيخ: إعداد جدول الامتحانات مطلع الأسبوع المقبلمحافظ دمياط تصدر تعليمات بالتصدى للمخالفات خلال اجتماعها بقيادات المحافظة

اللجنة العامة بأبو المطامير بالبحيرة.. أبو خطيب 59 ألف صوت وأبو خشيم 58 ألفا

   -  
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات بالدائرة السابعة، ومقرها مركز ابو المطامير بالبحيرة، حيث حصل خالد عبد المولى أبو خطيب على 59325 صوتا، بينما حصل عبد العاطي مسعود حميدة على 34726 صوتا، وحمدي عبد الوهاب أبو خشيم على 58139 صوتا، وحسام منور منصور على 45044 صوتا.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة