تعرف على موعد بدء تسليم 820 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بأرض مطار إمبابةغلق 76 منشأة وفض 3 أفراح وسوق تجاري بالمنيابدء أعمال الحفر لتوصيل الغاز الطبيعي بمدينة قها (صور)لبحث ضمان نجاح التجارة القارية.. «شكري» يستقبل سكرتير عام المنطقة الحرة الأفريقية (صور)كيف تحمي نفسك من الاكتئاب؟ خبير تنمية بشرية يجيبيرى أن الإعلام «مضلل» ووصف النواب بـ«مرشحي الكراتين».. 15 معلومة عن النائب المطرودرئيس «التنسيق الحضاري»: اختيار لون طلاء واجهات المنازل وفقا لمناخ المحافظة (فيديو)رفع 82 طن قمامة وتركيب 140 كشافًا جديدًا في إهناسيا ببني سويفمصادرة 42 شيشة وتغريم 22 مواطنًا لمخالفة الإجراءات الاحترازية بالشرقيةمحافظ المنوفية: رفع 55 ألف طن تراكمات قمامة خلال 20 يومًاخلال 24 ساعة.. تحرير 16283 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامات و638 مخالفة للمحلاتضبط مزارعين مطلوبين على ذمة قضايا وبحوزتهما أسلحة وذخائرضبط 1262 قضية تموينية ضمت 17 طن سلع غذائية فاسدة و7 أطنان أعلاف حيوانية"كنت عايزه يطلع راجل".. حبس الأب المتهم بقتل طفله في أكتوبرإتمام الصلح فى النزاع القائم بين عائلتين بمحافظة الفيومضبط شركة للإنتاج الفنى بدون ترخيص بالجيزةضبط 4833 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعةلهذا السبب.. هيئة أمريكية تجبر فورد الأمريكية على استدعاء 3 ملايين سيارةفولكس فاجن تتوقع نموا كبيرًا في الصين خلال 2021الاتصالات تعقد ورشة عمل عن التطوير المؤسسي لمستشاري "قضايا الدولة"

اللجنة العامة لإتياى البارود بالبحيرة.. حجازى 88317 صوتا ومحمد عرفات 54662

   -  
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات بالدائرة الثامنة ومقرها مركز ايتاى البارود بالبحيرة، حيث كشف البيان الاحصائى عن حصول المرشح محمد عبدالسلام حجازى 88317 صوتًا، والمرشح محمد عزت عرفات 54662 صوتًا، بينما حصل المرشح عماد الغنيمي على 36934 صوتًا، والمرشح شمس الدين أنور 47987 صوتًا.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة