أحلى بهلول.. ميرنا نور الدين تهنئ صلاح عبدالله بعيد ميلادهفي ذكرى ميلادها.. 5 معلومات عن الراقصة المعتزلة سحر حمديبالجلد.. شاهد إطلالة شتوية جديدة لهيدي كرمتوقعات الجماهير لمشوار الأهلي في كأس العالم للأندية.. فيديوموعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز فى الدورى المصرى والتشكيل المتوقع للفريقينوزير الرى يضع حجر أساس مشروع الرى الحديث بالمنيا اليوممقومات طبيعية وسياحية..سيوة ترفع شعار كامل العدد ..شاهدمعلومات عن التحكم في تشغيل ووقف خدمة عداد المياه مسبق الدفععلى غرار فيفي عبده.. مفيدة شيحة تعلن خوفها من الحسدترحيب ورفض.. القصة الكاملة لمشروع قانون يحبس الزوج المعتدي على زوجته«الري»: 5 مشروعات لحماية مدن جنوب سيناء من السيول«المهندسين» تنظم دورة عن العقود ووسائل فض المنازعات بالتعاون مع الاتحادعماد الدين أديب: ثورة 30 يونيو الأهم في تاريخ مصر.. فيديوالكنيسة الأرثوذكسية تعلن اليوم شروط فتح الكنائس بإيبارشية الباباأبرز لقطة.. خالد الجندى: لو لم ندقق كتب التراث "هيجى زيد وعبيد يطالبون بحرقه"تقرير لايفوتك.. أهم المحطات التاريخية لحديقة حيوان الجيزة.. فيديومنها مستشفى وصيدلية ومصنع ومطعم.. نشرة التوظيف بمرتبات تصل لـ5500 جنيهالشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"قائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامالنيابة تخاطب الطب الشرعى لإفادتها بنتائج تشريح جثة "شهيدة الجدعنة" بالوراق

السيدة عزيزة ومشتقات البلازما.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

   -  

تناولت برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الثلاثاء.

وزيرة التضامن: توفير معاش شهرى للسيدة عزيزة وتعليم أطفالها وعلاجها مجانا

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن السيدة عزيز لديها مرض داء الفيل، وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلاجها مجانا، وتم تقييم الحالة الاجتماعية وتبين أن حالتها فقيرة جدا وتحتاج إلى رعاية ولديها طفلين، وتم تخصيص معاش شهرى ألفين جنيه، بالإضافة إلى أنه سيتم تعليم أطفالها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه التاسعة المذاع على قناة مصر الأولى، أن أسرة السيدة عزيزة تحتاج إلى رعاية كاملة، لافتة إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجهة بتوفير حضانات فى جميع المدارس، وبالفعل الوزارة تم التواصل مع وزير التربية والتعليم للتنسيف لبناء حضانات بالمدارس، ولدينا 3 لآلاف و200 مدرسة جاهزة لتزويدها بحصانات للأطفال.

وتابعت أن الوزارة تبحث عن مساحات بالمدارس لاستخدامها فى بناء الحضانات، مضيفة أن سيدة المطر سيتم ترميم منزلها وبناء كشك لزوجها.

أستاذ أمراض الدم: إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما يوفر 300 ألف لتر بلازما سنويا

قال الدكتور محسن الألفى أستاذ أمراض الدم بجامعة عين شمس، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع ريمون جريفولز وفيكتور جريفولز، رئيسي مجلس إدارة شركة "جريفولز" الإسبانية لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، يعنى أن هناك قمة الجدية من هذه الشركة العملاقة لأن تقدم تكنولوجيا تجميع مشتقات البلازما والتصنيع وإتاحتها للمصريين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضاية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن هناك 3 أمراض رئيسية تحتاج لهذا المشروع العملاق، مرضى الكبد ومرضى نقص المناعة والمرض البكتيرى، مضيفا: "كنا نستورد مشتقات البلازما قرب المليار دولار".

وأشار إلى أن المشروع يقوم بتوفير 300 ألف لتر بلازما سنويا، حيث أن العالم مليون لتر في السنة، مؤكدا أن هذا المشروع العملاق في خلال شهور سيكون متوفر ويحقق الاكتفاء من هذه المنتجات، حيث دخول مثل هذه الشركة يعنى أنه خلال سنة سيكون هناك إنتاجية ويرفع من مستوى كفاءة المنتجات الأخرى.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع ريمون جريفولز وفيكتور جريفولز، رئيسي مجلس إدارة شركة "جريفولز" الإسبانية لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، والدكتور تامر عاصم نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبي العالمي، واللواء طبيب مجدي أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

مساعد وزيرة الصحة: مصر تستعد لإنتاج لقاح كورونا بعد انتهاء التجارب المرحلية

قالت الدكتورة نهى عاصم، مساعد وزيرة الصحة للأبحاث الدوائية، إن العالم كله لا زال في مرحلة التجارب فيما يخص لقاح كورونا ولم يتم التوصل لنتائج نهائية حتى الآن.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن النتائج الحالية للقاحات مرحلية ويتم منح التراخيص لبعضها للاستخدام المحدود.

وأوضحت الدكتورة نهى عاصم، مساعد وزيرة الصحة للأبحاث الدوائية، أن الأرقام المعلنة عن فعالية اللقاحات لا تعطي الطمأنينة بنسب 100% لأن النتائج قد ترتفع أو تقل .

وأكدت أن مصر تعمل على إعداد على مكان لإنتاج اللقاح الصيني لمصر والدول الأخرى وذلك بعد انتهاء التحليل الإحصائي للنتائج المرحلية وفي حال كانت نسبة الطمأنينة مناسبة.

وأضافت الدكتورة نهى عاصم، مساعد وزيرة الصحة للأبحاث الدوائية، أن الفئات التي تمثل أولوية في الحصول على اللقاح هي الأكثر عرضة للمرض والمشاكل الصحية مثل أصحاب الأمراض المزمنة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة