أوسكار: صلاح لم ينجح مع تشيلسي لهذه الأسبابأحمد الأحمر: سنبذل قصارى جهدنا لتجاوز الدنمارك«الآسيوي» يعرض استضافة مجموعات دورى الأبطال على قطرلاعب برازيلى يشكو الوحدة السعودى للفيفاالأهلي يواصل تدريباته دون راحةصدمة فى الأهلى بعد خسارة سوبر الطائرةنادال يطالب لاعبي أستراليا المفتوحة بعدم الشكوىتعرف على مدة غياب محمد هاني عن الأهليمواجهات عربية قوية بدور المجموعات لدورى أبطال آسيا«قطاع الأعمال»: 799 مليون جنيهًا صافي ربح شركات الأدوية 19/2020 بمعدل نمو 108.6%«الضرائب»: مستعدون لحل مشكلات الصيادلة والتعاون الكامل مع النقابة«شباب الأعمال» يكشف مزايا وعوائد منصة الاستثمار بين مصر والإماراتالبورصة تنتهي من المراجعة الدورية لمؤشراتها وبدء العمل أول فبرايروزيرة التخطيط: مصر تتجه نحو الاقتصاد الأخضرتجديد The Blacklist للموسم التاسع على NBC قبل انتهاء الموسم الثامنتفاصيل حبس ابن وزير الاستثمار الأسبق سنة مع إيقاف التنفيذمصرع جزار كرداسة: صدمته سيارة أثناء مطاردة عجلالجنايات تستمع للمرافعة بقضية «فساد القمح الكبرى»التحريات: أسطوانة الغاز وراء مصرع موظف بالمعاش في الجيزةالعثور على جثة شخص بالقمامة .. والأمن يفحص الكاميرات

اللجنة العامة جرجا والعسيرات بسوهاج.. نصر 52780 صوتا ورضوان 52395

   -  
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب الدائرة الخامسة ومقرها مركز جرجا ولها مقعدين وتضم مركزا جرجا العسيرات وقسم جرجا، عن حصول المرشح ياسر نصر على 52780 صوتا والدكتور خليفة رضوان على 52395 صوتا وعبدالمنعم ابوالفتوح على 30213 صوتا وبلغت جملة الأصوات الباطله 3398 صوتا وبلغت جملة الأصوات الصحيحة 84038 صوتا.

بينام فى مركز شرطة المنشاه جنوب محافظة سوهاج تقدم المرشح عاطف عثمان كعربان وحصل على 36 ألف صوت مقابل حصول منافسة إسماعيل مظهر أبو كريشة على 28180 صوتا وبلغ عدد الناخبين في الدائرة 257681 ناخبا وناخبة، حضر منهم 66923 ناخبا، والأصوات الباطلة بلغت 2027 صوتا، والصحيح 64896 صوتا والدائرة مخصص لها نقعد واحد فقط.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.
ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة