عادل فهيم يستقبل رئيس الأكاديمية الدولية لبناء الأجسام بالإماراتأفضل لاعب في العالم يشيد بإجراءات مصر الاحترازية26 ألف جنيه لكل لاعب في الأهلى بعد الفوزعلى سيراميكا والإنتاجالزمالك يتراجع عن عقوبة أشرف بن شرقيفيرجسون مرتاح للاعتزال قبل "ظاهرة" ليفربولسامي السعيد : قلة الخبرة سبب هزيمة تونس أمام بولنداالزمالك يخاطب سانت اتيان رسميًابرنامج خاص لتجهيز مصطفى محمد وفرجاني ساسيالأهلي يرسل القائمة النهائية لكأس العالم عقب مباراة المقاولون العربمصطفى محمد يعلق على فشل احترافه فى الدوري الفرنسي«المركز المصري»: الحكومة تبني مجمعات صناعية بحوافز تشجيعية للمستثمرين«المركز المصري»: الدولة مولت مشروعات صغيرة بـ10 مليارات جنيه في عامينعلي حميدة يعطل رحلته إلى القاهرة رغم مرضه: «نزل يصلي في الصحراء»السفير الفلسطيني بالقاهرة: إسرائيل تعتبر نفسها دولة فوق القانون«لجنة الطاقة» توافق على اتفاقية البنك الدولي المقدمة لوزارة البيئةالأمن يلاحق «حرامية» 7 مناطق: هواتف بالمغافلة ودراجات بـ«مفتاح مضروب»السفير الفلسطيني بمصر: لدينا استعداد كامل للتعاون مع إدارة «بايدن»«س و ج».. كل ما تريد معرفته عن فرص العمل الجديدة للمعلمين والإداريينالحالة مستقرة منذ يومين.. تفاصيل الوضع الصحي للدكتورة عبلة الكحلاويالكشف على 6294 رأس ماشية فى قافلة علاجية بيطرية ببنى سويف

اللجنة العامة للدائرة الثالثة أسيوط..العمدة 97 ألفا وجودة 97 ألفا وعثمان 88 ألفا

   -  
أعلنت للجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دائرة الفتح الدائرة الثالثة بمحافظة أسيوط، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات .

وكشف البيان الإحصائى أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم 152819 صوتا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة 13503 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 139516 بينما حصل المرشح ناصر عثمان علي 88883 صوتا، بينما حصل المرشح عصام العمدة على عدد أصوات 97390، وأحمد حسين جودة 97386، بينما حصل طارق أحمد على موسى علي 47532 صوتا، ومصطفى شحاته موسى على 45626 صوتا، أحمد محمد حسن 41731 صوتا.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.
ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة