محافظ المنوفية: دعم منظومة النظافة بسيارات شفط مياه ورش الأشجار بتكلفة 2 مليون و660 ألف جنيهضبط 384 عبوة دواء بيطري مخالف في حملة تفتيشية بمركز الحسينيةقطع المياه عن عدة مناطق في سوهاج.. اعرف المواعيد والأماكنعلى مساحة 309 مترات.. إزالة حالتي تعد بالبناء في البحيرةضمن مبادرة "حياة كريمة" تقديم الخدمات الطبية لـ 1761 مواطنا بديرمواس بالمنيامحافظ الغربية يوجه حملات إنارة وصيانة لأعمدة الكهرباء بالقرى والمدنشاهد.. استمرار أعمال التطهير والتعقيم بمدن مطروحأمطار غزيرة بالدقهلية وعزوف صيادي المنزلة عن الصيددمياط تعلن حالة الطوارئ لمواجهة نوات الشتاءمرشح بايدن للخارجية: تركيا لا تتصرف كحليف ونبحث فرض مزيد من العقوباتعاجل.. الحكومة تنفي تعمد تعطيل «سيستم تحصيل المدفوعات»: يعمل بكفاءةافتتاح معرض فني «لقاءات» لهالة ثابت بجاليري أركيد اليومشوقي: خطة لإنشاء فصول ذكية تستوعب 800 ألف طفل زيادة سنوياالعثور على طفلتين حديثي الولادة في سوهاجطارق شوقي: بعض الدول العربية طلبت اعتماد مناهج التعليم المصري لديها«المنتزه أول» يوجه سيارات الكسح لسحب المياه من «العزب» بعد غرقهارؤساء مدن كفر الشيخ في الشوارع لسحب تراكمات المياهطارق شوقي: "مررنا بالتعليم العام الماضي بأعجوبة"وزير الخارجية يستقبل السكرتير العام لاتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية| صورحقيقة تعمد تعطيل "النظام الإلكتروني" لتحصيل المدفوعات الحكومية وإجبار المواطنين على السداد النقدي

اللجنة العامة بملوى فى المنيا.. صابر 66 ألفا ورياض 47 ألفا وسيلاسى 41 ألفا

   -  
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب فى دائرة مركز وبندر ملوى  بمحافظة المنيا، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات، والتى تتضمن حصول المرشح رياض عبد الستار حسن على 47582 صوتا، والمرشح محمد عبد الحكيم أبوزيد وشهرته صابر عبد الحكيم وحصل على 66634، والمرشح هيلا سيلاسى غنى وشهرته بهاء وحصل على 41843 صوتا.
 
وكشف البيان الإحصائى لدائرة الخامسة الذى أعلنته اللجنة العامة عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم  100658 صوتا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة 6460 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 94198 بينما حصل المرشح  حازم محمد عبد الهادى محمود على عدد اصوات 44429 بينما حصل المرشح محمد مصطفى محمود  على عدد اصوات45291 فيما حصل المرشح حمد عامر حلمى محمد على عدد اصوات 36815.
 
وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.
 
وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.
 
ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.
 
يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.
 
وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.
 
وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 
 
ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
 
 
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة