كيف تناولت صحف قطر مواجهة الأهلي والدحيل؟مصدر لمصراوي: غضب بنشرقي في مباراة الجونة طبيعيهل ينتقل فرجاني ساسي للهلال السوداني؟ريكاردو: إدارة الإسماعيلي غير جيدة.. عدم وجودهم هو الحلمنتخب اليد بالزي الأبيض أمام روسيا بمونديال اليدوزيرة التجارة: مراجعة الأراضي الصناعية السابق تخصيصها وسحبها من غير الجادينوزيرة التجارة: 403 مستثمر تقدموا لتخصيص 650 وحدة صناعية جديدة بالمجمعات الصناعيةانخفاض بعض أسعار الخضراوات.. واستقرار الفاكهة اليوم الأربعاء 20 يناير 2021وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل عن التحول الرقمي لمستشارى هيئة قضايا الدولة"المعهد القومي للحوكمة" يعقد جلسة حوارية عن الفساد وتداعياته الاقتصادية"الأمهات تنخفض" .. أسعار الدواجن والبيض الأربعاء 20 يناير 2021"الإحصاء": ارتفاع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال نوفمبر الماضيتداول 18 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانئ بورسعيد رغم سوء الأحوال الجويةمحافظ الغربية يفتتح 3 مدارس في مركز سمنود بإجمالي 25 مليون جنيه | صورقطع المياه عن مدينة طهطا بسوهاج مساء الجمعة للقيام بأعمال الصيانةضبط مصنعين للألبان والخل بدون ترخيص و40 كيلو لحوم فاسدة بالغربيةدعم منظومة النظافة بسيارات شفط مياه ورش الأشجار في المنوفية | صوررفع 55 ألف طن قمامة من مراكز ومدن المنوفية| صورضبط 10 جزارين يعرضون لحومًا فاسدة في النوباريةمحافظ بورسعيد: غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة الأحوال الجوية

الملاوى يحصل على 32 ألف صوت مقابل 31 ألفا لـ"ضيفى" فى الدائرة الرابعة بأسوان

   -  
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في الدائرة الرابعة ومقرها مركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات، والتى تتضمن حصول المرشح على الملاوى على 32875 صوتا، مقابل 31727 صوتا لصالح عبد الغفار ضيفى.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.
ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة