زياد زعتر أحد أفراد عصابة توتا لسرقة بنك في "إسعاف يونس"إطلاق معرض كتاب إلكتروني يضم إصدارات 60 دار نشر.. اعرف التفاصيلجولة داخل قصر "مات ديمون" بعد عرضه للبيع مقابل 21 مليون دولار × 13 صورةحمادة صدقى يفاضل بين لاعب غانى وكونغولى لتدعيم وسط الإنتاج الحربىإسقاط القدم..مشكلة صحية تمنع المشى بشكل طبيعى والسبب التصلب المتعددمحافظ سوهاج : 136 ألف 491 طلب تصالح بمخالفات البناء حتى الآنفي ذكرى ميلاده.. معلومات عن المخرج الكبير يوسف شاهينوكيل كارتيرون يكشف تفاصيل عرض التعاون لـ أوباماتقييم محمد صلاح بعد خسارة ليفربول من مانشستر يونايتدليس خائنا.. وكيل كارتيرون يكشف أسباب رحيله عن الزمالكربنا يجعلك من أهل الجنة.. سيد معوض ينعى الدكتورة عبلة الكحلاويهدفا صلاح خطوة مهمة.. تعليق كلوب على خسارة ليفربول من مان يونايتدبرلماني يطالب وزير قطاع الأعمال بحل أزمة الغزل والطاقة بالمحلةمسؤول بقضية عمر خورشيد عن سبب وفاته: كان بيسابق بعربيته شاب سعوديمسؤول بقضية عمر خورشيد: الراحل كان مستهدفا من رافضي «كامب ديفيد»«الغرف التجارية» يطلق مبادرة لتنمية المشروعات الصغيرة عربيًاقصف مدفعي بين السودان وإثيوبيا في منطقة جبل أبو طيورخبيرة مواجهة التحرش: 93% من حالات التحرش بالأطفال تأتى من دوائرهم المقربةبها سحب كبير.. غرفة صناعة الدواء: مصر لا تعاني من نقص في الأدويةإصابتنا لا تذكر أمام تضحياتهم.. محمود الكومي: يجب أن نحتفل اليوم بالشهيد الذى ضحى بنفسه.. فيديو

اللجنة العامة بدائرة 6 بالمنشاة بسوهاج.. كعربان 36 ألف صوت وأبو كريشة 28180

   -  
أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالدائرة الخامية ومقرها مركز المنشأة بمحافظة سوهاج نتائج الدائرة، حيث أظهرت النتائج تفوق عاطف عثمان كعربان، مرشح مستقل، وحصل على 36 ألف صوت، بينما حصل منافسه إسماعيل مظهر أبو كريشة على 28180 صوتا، وبلغ عدد الناخبين في الدائرة 257681 ناخبا وناخبة، حضر منهم 66923 ناخبا، والأصوات الباطلة بلغت 2027 صوتا، والصحيح 64896 صوتا والدائرة مخصص لها نقعد واحد فقط.

بدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وأضاف أنه عقب قيام اللجان العامة نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة