خاص.. شقيق عمر خورشيد يكشف مفاجأة عن علاقته بمها أبو عوف وشريهاننجل شقيقة فاتن حمامة يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة سيدة الشاشة العربيةشقيق عمر خورشيد لـ"مصراوي": "ما حدث بعزائه أرضاني نفسيا"إيرادات السبت.. "وقفة رجالة" يحافظ على الصدارة و"الخطة العايمة" في المركز الثالثخاص| اعتماد خورشيد تستعد لفيلم سينمائي جديد بعنوان "الشاهدة"خبيرة أسواق : توقعات ارتفاع أسعار الذهب بعد فوز الرئيس الأمريكى بايدنشاهد.. الأرصاد تعلن انتهاء ظاهرة الشبورة وتتوقع بسقوط أمطار في هذه المناطقأشد خطورة وفتكا .. كل ما تريد معرفته عن فيروس نيباه واسع الانتشاردرع التسامح .. مبادرة نسائية لإنهاء الخصومات الثأرية في محافظات الصعيدشاهد | أصغر مُعلمة في مصر.. طفلة تُدرّس لأبناء قريتها بعد توقف الدراسةمستشار وزير التموين: الذهب الاستثمار الآمن للمواطن البسيط .. فيديوناقد رياضي: منتخبنا الوطني لكرة اليد يقدم أداءً فنياً رائعاً بإشادة الجميعبسمة أشرف.. طبيبة طوعت نفسها داخل مستشفيات العزلNBC News : إف بى آى يحقق فى تقديم أطراف أجنبية دعم مالى لمقتحمى الكابيتولبث مباشر.. ورشة عمل بجامعة حلوان عن دور التكنولوجيا فى تدريس "الإسبانية""صباح الخير يا مصر" يستعرض توقعات الطقس.. الصغرى بالعاصمة 11.. فيديوزاهى حواس يكشف لـ"هذا الصباح" تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في سقارةتكثيف الحملات على منافذ بيع وتداول الأغذية وإغلاق7 منشآت مخالفة برأس غاربإدراج إقامة محطتي تحلية لمياه البحر بسفاجا والقصير بتكلفة مليار جنيهوسائل التكنولوجيا وتدريس اللغة الإسبانية في مصر ورشة عمل بجامعة حلوان

مؤشرات بسقوط هيثم الحريري في جولة إعادة «النواب» بالمرحلة الأولى

   -  
هيثم الحريري

أعلنت اللجنة العامة بمحافظة الإسكندرية، عن خسارة هيثم الحريري، المرشح المستقل على عضوية مجلس النواب، في جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

وعلّق "الحريري"، عبر حسابه على موقع فيسبوك، قائلاً: "أوجّه الشكر لأهالي محرم بك وكرموز ومينا البصل". 

وأضاف: "شكرًا لكل من شارك ودعم وساند، شكرًا لكل من شرفني وكرمني بمنحي صوته وثقته، شكرًا لمن لم أتشرف بالحصول على صوته وأتمنى أن أكون عند حُسن ظنه فيما هو قادم".

وأجريت جولة الإعادة بالمرحلة الأولى فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحاً مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقاعد بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 
 
ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد على 5% من الأعضاء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة