«الإفتاء» توضح أحكام التمويل العقاري وشراء سيارة بالتقسيط من البنك10 خطوات لتفعيلها.. «فيسبوك»: لا رسوم على توثيق الحساباتتخشى على أطفالها من نفس مصير طفولتها وآثار الطلاق.. كيم كارداشيان تطلب حريتها والخروج بأقل خسائر بعد الانفصالمحمد فراج بين «أهل الكهف» و«تقاطع طرق»«هارى» و«ميجان» يواصلان أعمالهما الخيرية: طرود غذائية للمحاربين القدماء"سياحة النواب" تستعرض قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. اليومPeaky Blinders يودع مشاهديه مع الموسم السادسترامب يرفع قيود "كوفيد-19" على المسافرين من أوروبا والبرازيلمتحدثة باسم بايدن: لا ننوي رفع قيود السفرشوبير عن تغيير المدربين بالدوري.. فيه فريق هيغير مدربه قريب جدارئيس «محو الأمية»: لدينا 16 مليون أمي بمصر وأغلبهم في الوجه القبليمصاب بكهربا في المخ.. تفاصيل غير متوقعة لذبح أب لنجله في الدقهليةحكم بنقل أموال 89 من قيادات الإخوان لخزانة مصر.. فيديوغدا.. اليوم العالمي لسيلفي المتاحفأكاديمية الشرطة وقطاع الإعلام بالداخلية يستقبلان وفد الإعلاميين من جنوب السودانمحافظ كفر الشيخ يناقش الإجراءات التنفيذية لمبادرة «حياة كريمة»«الأنبا يواقيم» يترأس قداس «عيد الغطاس» بكنيسة العذراء بإسناتفاصيل لقاءات وزير الزراعة لمتابعة توفير الأسمدة وتحديث منظومة الري في مساحة مليون فدان«سيدات الجزيرة» يكسرن قواعد «أديب» في الفاصل: عندنا حكايات في الطرشيتركي آل الشيخ يهنئ أنغام بعيد ميلادها.. والفنانة ترد: صديقي الصدوق وأخي

لسوء الأحوال الجوية.. تعطيل الأنشطة والمسابقات في دمياط

   -  
محافظ دمياط

قرر عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط، تعطيل كل الفعاليات المتعلقة بالعملية التعليمية من أنشطة ومسابقات وغيرها.

كما قرر وكيل الوزارة تأجيل بطولة السباحة للمرحلة الثانوية بنين المقررة، غدا الأربعاء، إلى يوم الأحد القادم 2020/11/29 بحمام سباحة رويال في تمام التاسعة صباحا.

وشهد اليوم عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فعاليات جلسة تعريفية حول الأنشطة اليابانية الخاصة "توكاتسو" بحضور عبدالرازق الزيني وكيل المديرية وعصام النماس مدير عام التعليم العام، وجهاد عيد مدير التعليم الابتدائي المركزي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأولى، بمشاركة سماح إبراهيم ومها جبة وسوزان الغزلاني وهمت أمام مسئولي المدارس اليابانية بدمياط.

وأكدا مسؤولو المدارس اليابانية أن الهدف من هذه الجلسة معرفة ماهو التوكاتسو ولماذا بالإضافة إلى معرفة الأهداف والنتائج المتوقعة من تطبيق أنشطة "توكاتسو" ومراحل تطور الانشطة الخاصة والمبادئ الأساسية للأنشطة الخاصة.

ومن جانبه أكد "عثمان" أن نظام التوكاتسو يعتمد على تدريب الطلاب على نظام المعايشة الحياتية وممارسة الأنشطة بكافة  أنواعها داخل المدرسة، وكذلك سوف يكون هناك اهتمام في المرحلة القادمة بتعميمه في المدارس الحكومية لخدمة الطلاب والعملية التعليمية والتى تعود بالنفع لصالح المجتمع المصرى بكافة ألوانه.

هذا وقررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بكل المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

وقالت "عوض" إن المحافظة على استعداد لمجابهة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة بكل المناطق، لافتة إلى متابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة بجميع المدارس، غدًا، نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس ووفقا لظروف كل محافظة.

وأكد محافظ الدقهلية، في بيان له، أن قرار تعليق الدراسة غدا للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق  الدقهلية، جاء لسوء الأحوال الجوية المتوقعة، وحرصا على سلامة التلاميذ والطلاب بنطاق المحافظة.

وكان المحافظ أعلن عن رفع درجة الاستعداد اليوم وغدا تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية، ووجّه رؤساء المراكز والمدن بسرعة الانتهاء من مراجعة كل الاستعدادات واتخاذ التدابير اللازمة بشأن الاستعداد لموسم الأمطار والسيول ومراجعة الإجراءات والاحترازية في هذا الشأن.

وأوضح المحافظ أنه طلب من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة إعلام المواطنين من خلال مكبرات الصوت بدور العبادة، والتنبيه عليهم بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق والبعد عن أعمدة الإنارة والأشجار، والمنازل والبلكونات القديمة ببعض المناطق، مؤكدا جاهزية كل المعدات بالوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطاعتها المختلفة بنطاق الوحدات المحلية، وكذا شركة الكهرباء لمواجهة أية تداعيات فورا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة