حكاية أول وزارة شعبية فى مصر.. سعد زغلول رئيسا للوزارةاحذرى.. جراحات "عيون الثعلب" تصيبك بالتجاعيد وتشوهات الوجه بنسبة 18%الهاني سليمان: وقعت للأهلى 3 مرات.. وقرار عودة الحراس الأجانب خاطئأحمد سامى: مصطفى فتحى ضحى بـ2 مليون من أجل سموحة وهذا ما ينقص الإسماعيلىاليوم.. الإنتاج الحربى يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للمصرىأحمد سامى: طلبت عمر السعيد وأتمنى الاستعانة بالحكام السابقين فى الفارتهالك أعمدة الإنارة بقرية فرشلا بالشرقية.. ورئيس الوحدة المحلية يرد.. صورالمتهمون باستدراج سائق تاكسى وقتله بالقناطر يدلون باعترافات تفصيليلة عن الحادثالعثور على جثة طفلة حديثة الولادة ملقاة بأحد شوارع المحلة.. فيديو لايفاليوم.. إنجي علي تستضيف الفنان أحمد مجدى في برنامج أسرار النجومحنان شوقي: أتابع المواهب الشابة وفخورة بنجاحهم ومستقبلهم الواعدميدو يكشف آخر تطورات ملف مصطفى محمد مع الزمالك"ندوة الأوقاف".. الأمن من أعظم النعم التي منَّ الله بها على مصرانتقادات واسعة من "محلية النواب" للائحة التنفيذية لقانون السايس«التعليم» تستعد لامتحانات التيرم الأول للشهادة الإعدادية بعد 20 فبرايرتفاصيل 7 وظائف مطلوبة في السعودية.. منها ميكانيكي براتب 16 ألف جنيهوفاة مطرب «المترو» سيد أنور البطل الحقيقي لفيلم «هيستريا»القصة الكاملة.. حكاية «عنتيلة المحلة» بطلة الفيديوهات الجنسيةمؤشر نيكي يفقد 2.28% في بداية التعامل ببورصة طوكيوإندونيسيا.. طبيعة خلابة ومعابد عريقة

ترامب يشارك في احتفالات عيد الشكر

-  
دونالد ترامب

وكالات

في واحدة من آخر أعماله الرسمية كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، أصدر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، عفوًا عن ديك رومي في حديقة الورود بالبيت الأبيض، وهو تقليد سنوي يتبع في عيد الشكر منذ عقود، حسبما ذكرت "واشنطن بوست"

وألقى ترامب كلمة مقتضبة بمناسبة عيد الشكر، قائلاً: "عيد الشكر هو يوم خاص للديك الرومي، أعتقد أنه من المحتمل في الغالب أنه ليس يومًا جيدًا عندما تفكر في الأمر، وهو يفكر في مصير ملايين الديوك التي ستكون على موائد العشاء هذا الأسبوع"

وأشار إلى أن الديك الرومي "المحظوظ"، من ولاية أيوا.

وقال ترامب: "نأمل، ونعلم أن هذا سيحدث، سيعيش هذا الديك حياة طويلة جدًا وسعيدة".

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ذكرت في تقرير لها في عام 2013 أن معظم الديوك الرومية التي تم العفو عنها في هذه المناسبة تموت في غضون عام واحد.

وجرت العادة، أن يقوم الرئيس الأمريكي "بالعفو" عن اثنين من الديوك الرومية في عيد الشكر، الذي تحتفل به الولايات المتحدة في رابع يوم خميس من شهر نوفمبر كل عام. وهذه المرة اختار الرئيس دونالد ترامب، اسم "حبوب الذرة"، و"عرنوس الذرة" للديكين اللذين سيعفو عنهما، وتم عرض الديكين على الجمهور، خلال مؤتمر صحفي في وسط مدينة واشنطن.

يشار إلى أنه أول مرة أقيم التقليد بالعفو عن ديك رومي، في عيد الشكر بأمريكا كانت في عام 1863 في عهد الرئيس أبراهام لنكولن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة