نيفين مسعد: بقاء الدول يعتمد على المؤسسات.. «شوفوا سوريا»اكتشاف قطع أثرية تعود لعصر الإنكا تعطل عمل خزان مياه لمزارعين بالإكوادورمعرض "نوستالجيا" يجمع أربعة من كبار التشكيليين .. اعرف مكانه وموعدهرجل إطفاء روسى يعجز عن خلع ملابسه لتجمدها بعد السيطرة على حريق.. فيديوأخطاء فى تصفيف الشعر تجعلك تبدين أكبر سنًا.. الصبغة الغامقة وفرقه من النصخالد أنور يقابل محمد إمام مع "النمر" رمضان المقبلكل ما تريد معرفته عن الجزء الثالث من To All the Boys قبل عرضه 12 فبراير4 فوائد صحية تدفعك لتضمين أطعمة غنية بفيتامين "ك" فى نظامك الغذائىتدشين حملة لمكافحة أصداء القمح وتشجيع الرى بالتنقيط بكفر الشيخنشوى مصطفى تعبر عن استيائها من تصرف أحد معدي البرامج التلفزيونيةتعرف على إيرادات فيلم Monster Hunter حول العالمعمرو دياب يتصدر تريند تويتر.. شاهدنجم منتخب ألمانيا يكشف سر الهزيمة أمام إسبانيا في كأس العالم لليدالمدير الفني لسبورتنج لشبونة: أوباما أفضل لاعب دربته في مصربونيتش: رئيس نادي ماريتيمو دمر مستقبل محمد إبراهيم في البرتغال وتجربة احتراف شيكابالا فاشلةأشرف صبحي: مصر قادرة على استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدراليةحارس مصر الأول.. أحمد مجاهد يكشف كواليس تخفيض عقوبة الشناوياليوم.. الإسماعيلى يتجه للمحلة لدخول معسكر مغلق لمواجهة الفلاحينسميحة أيوب تنضم لأسرة مسرحية «ألمظ وسي عبده» (صور)مصر للطيران تسير 58 رحلة دولية تقل 7 آلاف راكب اليوم

قادة الاتحاد الأوروبي يستهدفون الاتفاق على خفض الانبعاثات الغازية بنسبة 55% بحلول 2030

-  
الاتحاد الأوروبي
بروكسل - (د ب أ)

يسعى قادة دول الاتحاد الأوروبي، إلى تبني أهداف ملزمة لخفض الانبعاثات الغازية في دول الاتحاد بحلول 2030 بنسبة 55% مقارنة بمستواها في 1990، وذلك بحسب مسودة بيان مشترك تم إعدادها قبل القمة الأوروبية المقررة في الشهر المقبل.

وبحسب المسودة، فإن القادة سيدعون إلى العمل على إصدار تشريع مشترك يعكس الالتزام بهذا الهدف الجديد في مشروع قانون المناخ الأوروبي وأن يتم تبنيه بعد ذلك بصورة حاسمة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن المسودة القول إن هذه الهدف سيتم تحقيقه بشكل جماعي من جانب الاتحاد الأوروبي بأفضل طريقة ممكنة من حيث التكلفة.

وستساهم كل دول الاتحاد الأوروبي في جهود خفض الانبعاثات الكربونية مع وضع اعتبارات العدالة والتضامن في الحساب.

وسيدعو قادة الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد إلى وضع مشروع قانون بشأن طرح سندات خضراء أوروبية قياسية بحلول يونيو 2021 على الأقل.

كما سيدعو القادة المفوضية إلى تعزيز سياسات تسعير الانبعاثات الكربونية والبحث عن سبل لتعزيز الخفض الممكن في القطاعات التي لن يشملها القانون المنتظر لخفض الانبعاثات الكربونية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة