التضامن تصدر قرارات بفرض رسوم على تذاكر السينما وتأدية الخدمة العامة«صورني فيديو وطلب 7 مليون».. تفاصيل ابتزاز سيدة مصر الجديدة على يد شابطقس اليوم معتدل على القاهرة نهارا شديد البرودة ليلامستشار الرئيس: لن يستخدم لقاح في مصر إلا بعد ضمان أمانه عالميا«تعليم القاهرة» تعلق على تحويل مدرسة الساحل لوكر رذيلة5 شباب بكفر الشيخ يعدون فيلما قصيرا للتوعية بارتداء الكمامة: «متقلقش»«مقال اليوم» من الأنبا موسى: ثورة 25 يناير ضد الاستبداد والفساد والدولة البوليسيةتدشين «ألف فتاة _ ألف حلم» لتنمية مهارات فتيات الإسكندرية (صور)مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء يتفقد عددًا من مراكز الشبابتحرير 561 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز خلال 4 أيامالقبض على 5 تشكيلات عصابية خلال يومينضبط 572 قضية مخدرات وتنفيذ 135 ألف حكم قضائي خلال 3 أيامضبط 3941 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعالنشرة المرورية للعاصمة.. سيولة بكوبري أكتوبر وبطء بكورنيش النيلكثافات مرورية أعلى الطريق الدائريمركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير .. حقق حلمك بنشر كتابكديكور الشقة مش بس عفش.. اللاتيه والرمادى يسيطران على ألوان دهانات 2021القوى العاملة: صرف مليوني جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 445 بقنامدير فراعنة اليد يؤكد جاهزية أحمد الأحمر وعلى زين لمواجهة سلوفيناعلاء عبد العال يكشف كواليس التعادل مع الزمالك بعد 11 يوم من تدريب أسوان

تأجيل جلسات عرض الأدلة في محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل

-  
بنيامين نتنياهو
تل أبيب - (أ ف ب)

أعلنت محكمة إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، إرجاء جلسات عرض الأدلة في محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهم الفساد إلى بداية فبراير المقبل، بعدما كانت مقرّرة في يناير 2021.

وتم اتّخاذ هذا القرار الذي نشرته وزارة العدل بسبب وجود خلافات حول عرض الأدلة وبسبب القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا.

وفي نوفمبر 2019 وجّهت إلى نتنياهو تهم بالفساد واختلاس أموال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا، وهو بذلك رئيس الوزراء الوحيد في تاريخ إسرائيل الذي يتمّ اتّهامه خلال فترة ولايته.

ويُعدّ عرض الأدلة مرحلة هامة من المحاكمة بعد أشهر من المرافعات حول صياغة اللائحة الاتهامية وإطلاع الدفاع على ملفّات الادعاء.

وبدأت محاكمة نتنياهو في 24 مايو في جلسة حضرها شخصيًا وتم إبلاغه فيها بالتّهم الموجّهة إليه. واستكملت جلسات المحاكمة بغيابه.

ومن المقرّر أن يمثُل في 13 يناير للردّ رسميًا على الاتّهامات التي اعتبرها في مايو "سخيفة".

وجمع فريق الادّعاء أكثر من 300 شاهد لدعم اتّهاماته.

ونتنياهو البالغ 71 عامًا قضى منها 14 عامًا في السلطة، متّهم بتلقّي هدايا تقدّر قيمتها بـ700 ألف شيكل (180 ألف يورو) تشمل السيجار والشمبانيا والمجوهرات من شخصيات متموّلة مقابل تقديم خدمات مالية أو شخصية.

ويتّهم المحقّقون نتنياهو بأنّه سعى للحصول على تغطية إعلامية مؤيّدة له في صحيفة يديعوت أحرونوت الأكثر مبيعًا في البلاد.

وهو متّهم بتقديم خدمات من خلال الحكومة يمكن أن تكون قد درّت ملايين الدولارات على رئيس مجموعة "بيزيك" للاتصالات وموقع شاؤول إيلوفيتش، مقابل الحصول على تغطية إعلامية مؤيّدة له في الموقع الإلكتروني "والا"، إحدى المؤسسات الإعلامية التابعة للمجموعة.

وبدأت المحاكمة بعيد إبرامه اتفاقًا مع خصمه السابق بيني غانتس لتشكيل حكومة وحدة.

ولا يتمتّع رئيس الوزراء في إسرائيل بأيّ حصانة، لكن على العكس من النواب وموظفي الإدارة العامة، هو ليس ملزمًا بالاستقالة إلا في حال إدانته وبعد استنفاد جميع وسائل الطعن بالحكم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة