وزير المالية: مصر "سابع أقوى اقتصاد في العالم" 2030قطاع الأعمال العام: تعويضات عمال الحديد والصلب لن تقل عن 225 ألف جنيه لكل عاملإخلاء سبيل أحمد الجنزوري في قضية فيرمونتمحاكمة «بلطجي العمرانية» في اغتصاب «عجوز» وسرقتها 2 فبرايرفي الدرجة الثانية - الشرقية للدخان يحافظ على الصدارة.. ودربي هادئ في أسيوطمصدر من المصري يكشف لـ في الجول وصول دفعة أولى من الراعية.. وأوجه صرفهامصدر من الإسماعيلي لـ في الجول: نبحث دعم الفريق بالإعارات من الأهلي والزمالك"بسبب الوباء".. بينيتث يرحل عن تدريب داليان الصينيمؤتمر كومان – علينا تغيير الوضع في ضربات الجزاء.. ولا تضعوا ضغطا على جريزمانخبر في الجول – الأهلي يقيم مع أولسان في نفس الفندق7 أهداف وإثارة في +90.. روما يفوز على سبيزيا ويوقف نزيف النقاط في الأوليمبكومونديال اليد - إسبانيا تسحق أوروجواي وتضع قدما في ربع النهائيمباشر.. الزمالك 0 - 0 أسوان.. أوباما يهدر فرصة سهلةمدونون أوكرانيون يزورون معالم سياحية وأثرية بالأقصر والقاهرة والجيزةمحافظ الشرقية يتابع إنشاء برج إداري وتجاري بالزقازيق بـ55 مليون جنيهبالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في حادث سير على «صحراوي بني سويف»خلال تفقد مصنع تدوير القمامة.. محافـظ المنوفية يشدد على ضرورة اتخاذ جميع التدابير البيئية اللازمةمحافظ الغربية يتفقد مستشفى الحميات بالمحلة ويشيد بالتطوير.. صورتعمير دمياط الجديدة: إصلاح كسر بخط مياه الشرب الرئيسي6 قتلى و2 مصابان ونجاة شخصين في حادث انهيار منزل المحلة..صور

اللجنة العامة بكوم أمبو فى أسوان: رضوان 34 ألفا وأبو المجد 32 ألف صوت

   -  

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في الدائرة الثانية ومقرها مركز ومدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، برئاسة المستشار سامح رمزى، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول المرشح خالد يوسف أحمد رضوان على 34981 صوتا ، مقابل 32708 صوتا للمرشح نادر صلاح الدين أبو المجد طه.

وكشف البيان الإحصائى للدائرة الثانية الذى أعلنته اللجنة العامة، عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 70405 صوتا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة 2716 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 67689 صوتا.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة