«زي النهارده».. وفاة الروائي الروسي مكسيم جوركي 18 يناير 1936«زي النهارده».. وفاة الأديب قاسم مسعد عليوة 18 يناير 2014جثة متفحمة بجوار السرير.. مصرع سيدة في حريق منزل بأطفيح"القوى العاملة": بروتوكول تعاون مع شركة يابانية للتدريب على صناعة ضفائر السياراتنقابة القطاع الخاص تطالب بالتحقيق في تصفية "الحديد والصلب"اليوم.. "مصر للطيران" تسير 47 رحلة دولية تقل 6 آلاف راكبطرق السداد والمسارات وموعد التشغيل.. 24 معلومة عن مشروع القطار السريعبيان الحكومة في مجلس النواب أبرز عناوين الصحفمع بدء صرف الدفعة الثانية لمنحة الـ500 جنيه.. تعرف على الفئات المستحقة والمحرومةاستلام الشقق وعيوب التشطيبات.. جهاز أكتوبر الجديدة يوجه تحذيرًا للحاجزين (صور)وزير الري السابق لـ صدى البلد: التكلفة العالية والصيانة أهم مشاكل الرى الذكيتحذير عاجل من الأرصاد بخصوص حالة الطقس.. والقاهرة تسجل 9 درجاتموجز السوشيال ميديا.. شريف مدكور يتقدم ببلاغ ضد متابع قام بسبه.. ونبيل الحلفاوي يشيد بـ محمد يوسف بعد تعادله أمام الأهليتوجيه السيسي بتوفير عوامل النجاح لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر يتصدر عناوين الصحفالكنيسة الأرثوذكسية تصوم البرمون استعدادا لاستقبال عيد الغطاس.. غدامن «التنمية المحلية» لـ«رؤساء الأحياء»: لا تهاون في النظافة والبناء«أول أغنية ليا في 2021».. محمود العسيلي يطرح «حب غلط» عبر يوتيوبمصر والأردن لهما نفس الوجهة.. مسؤول أردني سابق: مصر هي الضلع الأساسي في المعادلة العربيةتوقعات الأبراج اليوم 18-1-2021: نصيحة للثور.. وحب جديد للدلودونالد و«تجارة العفو».. هل يحمي ترامب نفسه من العقاب قبل مغادرته؟

بيان إحصائى لدائرة محرم بك: جبريل يحصل على 50 ألف صوت وقاسم 43 ألفا

   -  
كشف البيان الإحصائى اللجنة العامة لدائرة العامرية محرم بي محافظة  الإسكندرية،  لنتائج فرز الأصوات، في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2020، وجاءت عدد الأصوات الصحيحه 77 ألفا وصوتين، والباطل 13ألفا و461 صوتا، من إجمالى عدد الحضور 90 ألفا 463 صوتا.

وحصل كلا من المرشحين محمد جبريل 50 ألفا و56 صوتا، ومحمود قاسم 43 ألفا، عمر كمال 24 ألفا و 834 صوتا، هيثم الحريرى 30 ألفا 74 صوتا. 


وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.
ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.
يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.
وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.
وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة