إبراهيم عبدالله: قيمة جميع عقود لاعبي الزمالك تبلغ 257 مليون جنيه في السنة الواحدةأخبار الرياضة.. مفاجأة في قائمة المرشحين لرئاسة نادي الزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الاثنينشاهد.. اللقطات الأولى لوصول مسعود أوزيل لنادي فناربخشةوعكات تعقب «رباعيات» الأهليسمير عثمان: هدف الأهلي صحيح ولا يوجد داعي لعودة الحكم للفارمفارقة في مشوار موسيماني مع الأهلي في الدوريخالد الغندور: خبر سار لجماهير الزمالك خلال 10 أيام ‏تاريخ مواجهات الزمالك والجونة.. تفوق أبيض ومباراة تشهد 7 أهدافإحباط تهريب 3440 خرطوشة سجائر أجنبية في الإسكندرية (صور)صديق الحرباء.. حكاية الشاب "عوض" أول مربي زواحف مفترسة في ريف البحيرةيخدم نصف مليون مواطن ويربط 3 طرق رئيسية.. محور عدلي منصور يضيء الصعيد قريباأروى اليمنية في العزل المنزلي: أتواصل مع جمهوري عبر السوشيال ميديا«السکة اللي تودي» و«هندمهم أوي».. رسائل رامي صبري في «شطبنا»«الوطنية» تبدأ تقييم 2500 صحفيا بالمؤسسات القومية دفعة أولىغارات إسرائيلية على قطاع غزةطقس اليوم شديد البرودة ليلا وسقوط أمطار على عدة محافظات«زي النهارده».. وفاة الروائي الروسي مكسيم جوركي 18 يناير 1936«زي النهارده».. وفاة الأديب قاسم مسعد عليوة 18 يناير 2014جثة متفحمة بجوار السرير.. مصرع سيدة في حريق منزل بأطفيح"القوى العاملة": بروتوكول تعاون مع شركة يابانية للتدريب على صناعة ضفائر السيارات

اللجنة العامة بأبشواى الفيوم: محمد الخولى يحصد 66 ألف صوت ودياب 64 ألفا

   -  
كشف البيان الإحصائى لدائرة ابشواي  الذى أعلنته اللجنة العامة عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 116 الف  و257 صوتا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة  7 آلاف و14 صوت وبلغ عدد الأصوات الصحيحة  109 الف 243 صوت بينما  حصل المرشح محمد طه الخولي على 66 الفت و951 صوتا  بينما حصل المرشح محمد مصطفي على 44 ألفا و 526 صوتا، وحصل علاء العمدة على  42 الفا و995 صوتا وحصل أحمد محمد دياب على 64 الفا و14 صوتا.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.
ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.
يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.
وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.
وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين. 

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة