جو بايدن يحذر أعضاء إدارتهالبيت الأبيض: اتصال بين بايدن وبوتين قريباالبيت الأبيض: على إيران الالتزام بالاتفاق النوويمجلس الشيوخ الأمريكي يؤكد تعيين أفريل هاينز مديرة للاستخبارات الوطنيةالبيت الأبيض: بايدن يترك النظر في محاكمة ترامب لمجلس الشيوخالبيت الأبيض: بايدن سيعيد بناء تحالفات الولايات المتحدة الخارجيةنهج شامل لعلاج الجلوكوماالمنصات الإلكترونية ومشكلات ماسبيرو.. أجندة عمل لجنة الإعلام بمجلس النوابقبل مواجهة المقاولون.. الأهلي لا يتعثر في الجولة التاسعة خلال أخر 6 مواسملتجميل الميدان.. البدء في تطوير كورنيش دمياط وحديقة بنت الشاطئ.. صوراستلام موقع أرض السيرك بشارع 109 برأس البر ونقل الحيوانات المفترسةمصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادث تصادم سيارتين على طريق البحيرة5 حوادث عنف من الآباء تجاه الأبناء في محافظة الدقهليةترجيح كفة بايدن في مجلس الشيوخ أول مهمة لنائبته كامالا هاريسمن أول رئيس يهاتفه جو بايدن؟.. متحدثة البيت الأبيض تجيب«دكان الفرحة» يصل شمال سيناء.. 11 شرطا للعرائس المستفيدات من المبادرةأسعار رحلات شرم والغردقة وأسوان لتنشيط السياحة الداخلية تبدأ من 1500هندسة القاهرة تنتهى من وضع اشتراطات البناء لمحافظة البحر الأحمر وتسلمها للمحافظتفاصيل مشروعات الشبكة القومية للغازات الطبيعية الجارى تنفيذهاارتفاع عدد الذكور إلى 51.9 مليون نسمة مقابل 49 للإناث سبتمبر الماضى

بيان إحصائى للدائرة الثانية بنى سويف: عبد الحكيم مسعود 104 آلاف صوت ومحمد سيد على 77 ألفا

   -  

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دائرة ناصر والواسطى بمحافظة، بنى سويف البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول المرشح  عبد الحكيم مسعود مرشح حزب النور على 104953 ومحمد سيد جنيدى مرشح الشعب الجمهورى على 77 ألف 234 صوت .

وكشف البيان الإحصائى لدائرة ناصر والواسطى  الذى أعلنته اللجنة العامة عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم  151الف 273.صوتا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة7354 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 143 الف 319 صوتا بينما حصل المرشح  عبدالحكيم مسعود على عدد اصوات 104 الف 953بينما حصل المرشح  محمد سيد جنيدى  على عدد اصوات 77 الف و234 بينما حصل عصام  خلاف على 61الف 912. وحصل المرشح عماد اليمانى على 42539.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة