الرعاية الصحية تعلن نجاح ثاني عملية استبدال الصمام الأورطي بتقنية التافي لمسن 72 عامًافي اجتماع مع مدبولي.. رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار تثني على اهتمام مصـر بمشروعات التعافي الأخضرالوزراء يكشف حقيقة طرح أراضٍ من مستثمرين للمواطنين بالمليون ونصف فدانسعفان: استحداث مهن تدريبية جديدة تحتاجها سوق العمل ضمن رؤية 2030فريق من جهاز تنظيم إدارة المخلفات يتفقد أعمال تطوير البنية التحتية بالبحيرةتحذير للمواطنين.. طرح الشركات أراض للبيع بمشروع 1.5 مليون فدان نصب واحتيالمليار و 270 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة كهرباء قطاع القليوبيةبالتنسيق بين العربية للتصنيع والبيئة.. تفاصيل إنشاء أول مصنع لتدوير مخلفات النخيلمدبولي يُكلف بسرعة الانتهاء من مدارس النيل والعمل على نجاح هذه التجربةنائب يطالب بغلق معاهد «بير السلم»: فنكوش.. وتعمل دون ترخيصمحافظ الغربية يكلف بإنهاء أول صحارة على مصرف شركة غزل المحلةغدا.. قطع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها للصيانةالتنمية المحلية: زي مميز لـ«السايس».. والركنة تحت العمارات بمقابل مادي«القوى العاملة» تعين 1783 شابا منهم 39 من ذوي القدرات في الغربية«الداخلية» تضبط 16512 شخصا بسبب الكمامة وتحصّل غرامات بـ815 ألف جنيهسيارات الطوارىء تسحب مياه الأمطار من شوارع مطروح (صور)آخرها اسم دفعة البرنامج الرئاسي.. سيرة المنسي في 4 سنين «حي ميتنسيش»فرص تدريبية للصحفيين من «فيس بوك» بالتعاون مع الجامعة الأمريكيةحفظوا القرآن رغم إعاقتهم البصرية.. حكاية 3 أشقاء مصريينالتضامن لأول مرة في التاريخ تصدر هذا القرار .. تعرف عليه

محافظ البحيرة: لم نرصد مشاكل على مدار يومي جولة الإعادة في انتخابات النواب

   -  

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إنه لم يتم رصد مشاكل على مدار يومي جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب .

وأضاف هشام آمنة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن المحافظة بها 1296 لجنة فرعية في المحافظة وتم غلقها في تمام التاسعة  واستيعاب كل الناخبين في محيط اللجان الانتخابية.

وتابع هشام آمنة "تم الفرز في اللجان الفرعية وجاري نقل  نتائج الأصوات إلى اللجان العامة التي تقدر بـ 9 لجان، وتم التأكيد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وكان هناك تنظيم إداري داخل اللجان مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي".
 
وأغلقت اللجان الانتخابية أبوابها في جولة الإعادة في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، تمهيدا لفرز الأصوات .

وبدأت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمالها في تمام الساعة 9 صباحا مع بدء فتح اللجان الانتخابية لجولة الإعادة للمرحلة الأولي لانتخابات مجلس النواب.

وقام متابعو التنسيقية البالغ عددهم 1400 باستمرار جولاتهم في اليوم الثاني للتصويت منذ الصباح مع فتح اللجان في الـ 13 محافظة التي تجرى بهم جولة الإعادة بهذه المرحلة. 

ووفقا للتقرير: "تلاحظ انتظام سير العملية الانتخابية، وبداية اللجان في موعدها المحدد، مطبقةً قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات للحفاظ علي نزاهة وسلامة العملية الانتخابية، وكذلك  تعليمات الهيئة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا".

وأكد أعضاء التنسيقية أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم، دون مخالفات تؤثر علي سير العملية الانتخابية أو نزاهتها، كما رصد المتابعون بعض المخالفات تمثلت معظمها في كسر بعض المرشحين للصمت الانتخابي خارج مقار بعض اللجان، لكنها لم تؤثر علي مسار التصويت أو حياد العملية الانتخابية ونزاهتها داخل اللجان.

وأكد المتابعون أن معدلات التصويت في مختلف المحافظات كانت متوسطة في النصف الأول من اليوم الثاني، ومن المتوقع أن تتزايد نسبة التصويت في النصف الثاني من اليوم كما حدث في اليوم الأول لهذه الجولة، حيث ارتفعت معدلات التصويت بالأمس بعد فترة الراحة ومنتصف اليوم. 

وقد أشادوا بتطبيق القضاة رؤساء اللجان قرارات الهيئة الوطنية للانتخاب وتعاونهم وتسهيلهم لمهمة المتابعين، مما يحافظ علي نزاهة العملية الانتخابية وفقًا للمعايير الدولية المنظمة للانتخابات.

ونعرض فيما يلي أمثلة لبعض اللجان التي زارها متابعونا:

محافظة الجيزة
اسم الدائرة: البدرشين 
اسم المدرسة: عبد المنعم بدوي الابتدائية
رقم اللجنة الفرعية 34- 35
بدأت اللجنة أعمالها الساعة 9 صباحًا مع تطبيق قرارات الهيئة الوطنيةللانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت مكثف من المواطنين بهذه اللجنة،ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

محافظة قنا 
اسم الدائرة: أبو مناع بحري
اسم المدرسة: ناصرالابتدائية
رقم اللجنة الفرعية: 178-179-180-181
بدأت اللجنة أعمالها الساعه 9 صباحا  وشهدت إقبالًا جيدًا مع تطبيق قرارت الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت متوسط من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

محافظة قنا 
اسم الدائرة: ابو مناع بحري
اسم المدرسة: الشهيد محمود الامين 
رقم اللجنة الفرعية: 182-183-184-185
بدأت اللجنة أعمالها الساعه 9 صباحا وشهدت إقبالًا متوسطًا مع تطبيق قرارت الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت متوسط من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة