رئيس مياه القناة: استخراج مخلفات حيوانية أثناء تطهير شبكات الصرف الصحيمي كساب وأحمد فتحي يكشفان عن هويتهم الكروية في واحد من الناسالعثور على دولفين نافق بشاطئ إحدي القرى السياحية بمنطقة السخنة بالسويسحسام موافي محذرًا: فرق شاسع بين الطب النبوي والبدوي.. و«مفيش حاجة اسمها علاج بالأعشاب» (فيديو)طرح فيلم "Wonka" فى 2023 المقتبس عن Charlie and the Chocolate Factoryنتفليكس تدفع 4.3 مليون دولار ضريبة فى المملكة المتحدةوفاة المنتج ميدو منيب بعد تعرضه لنزيف فى المخبعد الموافقة على تعيينها.. تعرف على وزيرة الخزانة في إدارة بايدنالصداقة على الفيس بوك.. ما يقوله كتاب "بناء الوعى" لـ وزارة الأوقافوصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض المبكر.. وصفة زيت جوز الهند الأسهلمراهق كندى يخوض مغامرة شيقة للنجاة بحياته بعدما ضل الطريق أثناء التزلجأهم طرق علاج مشكلة جفاف الجلد فى الشتاءدراسة: الرياضة لا تحمى مرضى السمنة من أمراض القلبشارع طرح البحر ببورسعيد.. لماذا أطلق عليه هذا الاسم وما هو بعده التاريخى.. صورفتح باب الترشح لعمادة كلية الهندسة بجامعة طنطا.. اعرف شروط التقدموبعدين.. نجلاء بدر تشارك جمهورها صورة من كواليس مسلسل "لؤلؤ"بحبك للأبد .. رسالة رومانسية من ريهام حجاج لزوجها في عيد ميلادهذكرى سنوية سعيدة.. كندا علوش تحتفل بعيد زواجها برفقة عمرو يوسفزوجة الفنان أشرف مصيلحي توضح حقيقة إصابته بورم في المخمحمد يوسف حكما لمباراة الزمالك وأسوان وعاشور للقاء المحلة والاسماعيلي

"متواصلة لمدة يومين".. مركز التنبؤات الجوية: هذه أماكن سقوط أمطار غزيرة.. فيديو

   -  
امطار

قال الدكتور محمود شاهين رئيس مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ، إن المتوقع ان تكون الامطار القادمة غزيرة ومتواصلة  لمدة يومين علي السواحل الشمالية ومطروح والسلوم والاسكندرية وبلطيم وكفر الشيخ والبحيرة وبورسعيد والدقهلية وستكون يومي الأربعاء والخميس.


وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية في برنامج يحدث في مصر المذاع علي قناة ام بي سي مصر ، ان الأمطار ستكون متوسطة علي القاهرة وجنوب الدلتا وستكثر في مناطق مدن القناه وستقل الامطار علي أغلب الأنحاء يوم الجمعة مؤكدا ان محافظة الاسكندرية اكثر المحافظات التي تأثرت بالأمطار الماضية .


وأوضح محمود شاهين ، أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهناك أمطار غزيرة متوقعة على مدار الـ 48 ساعة المقبلة يومي الأربعاء والخميس على كل مدن السواحل الشمالية بداية من السلوم ومطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.


وتابع شاهين: سيكون هناك رياح  محملة بالرطوبة وبخار الماء تؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار، وتسقط أمطار متوسطة على جنوب الدلتا والقاهرة".


وتابع  "يصاحب الأمطار انخفاض في  درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين ونشهد سحبا رعدية ونشاط الرياح"، مضيفا "الشهر الأخير في فصل الخريف يشابه فصل الشتاء وفصل الشتاء يبدأ رسميا في 21 ديسمبر  المقبل".


وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يفصلنا أقل من شهر عن فصل الشتاء والذى سيبدأ يوم 21 ديسمبر القادم، لذلك نشهد التقلبات الجوية والتى تعد سمة من سمات الخريف، لافتة إلى أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس بداية من اليوم الأربعاء.


وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، في تصريحات تليفزيونية، أن حالة عدم الاستقرار مستمرة حتى يوم الجمعة القادم، منوهة بأن الأربعاء سنشهد حالة أمطار رعدية غزيرة خاصة على السواحل الشمالية ومطروح والسلوم.


وأوضحت أن الأمطار ستكون ما بين رعدية وغزيرة على محافظات الوجه البحرى، مؤكدة أن شمال الصعيد يشهد أمطارا ما بين خفيفة ومتوسطة، مضيفة أنه بداية من الجمعة ستقل حدة الأمطار على المحافظات بالوجه البحرى والسواحل الشمالية.


وتابعت أنه سيكون هناك نشاط للرياح وانخفاض فى درجات الحرارة فى فترات الليل والنهار خاصة مع غياب الشمس طوال فترات النهار، موضحة أنه يجب ارتداء الملابس الخريفية خاصة للأطفال وكبار السن.


وأشارت إلى أن كميات الأمطار أصبحت أكثر غزارة نتيجة التغيرات الجوية التى تشهدها العالم، موضحة أن المنصورة والاسكندرية شهدوا سقوط البرد خلال الفترة الماضية ومن المتوقع خلال اليومين القادمين أن تشهد بعض السواحل الشمالية سقوط البَرَد كما ستشهد البرق والرعد. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة