منة شلبي تطلق حملة لدعم مستشفى أبو الريش للأطفالفتوى اليوم..حكم الصلاة على النبى لرفع الوباء والشفاء من الأمراضزراعة البرلمان تعلن توفير مشروع الفيروز للاستزراع السمكى 10 آلاف فرصة عملتعرف على موعد إجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعات.. انفوجرافاليوم.. مطار القاهرة يسير 45 رحلة جوية للسعودية لنقل أكثر من 5 آلاف راكبصدور الطبعة الثانية من المجموعة القصصية «الصندوق» لميسون ملكتأجيل عرض فيلم جيمس بوند الجديد للمرة الثالثةغدًا.. مؤتمر صحفي لمهرجان «أفلمها» أون لاينالسيسي يمتاز بالشفافية.. عضو الشيوخ: مشروع الفيروز يوفر 10 ألاف فرصة عمل.. فيديومتحدث الري: تأهيل 7000 كيلو متر من الترع بـ18 مليار جنيه.. فيديوالمصري مطلوب عالميا| شعبة الأسماك: الفيروز يمنع ارتفاع الأسعاريوفر 10 آلاف فرصة عمل.. زراعة النواب: مشروع الفيروز الأكبر في الشرق الأوسط .. فيديوعضو مجلس الشيوخ: بايدن لم يضع يده على التغيرات الحقيقية في المنطقة حتى الآنلزيادة البيع والشراء.. تفاصيل إطلاق مشروع حصر الثروة العقاريةتعليقا على مشروع الفيروز..محلل سياسي: تطوير شامل في سيناءحسام الخولي: السيسي ينفذ قفزات كبيرة في التنمية.. وعلينا مواجهة الزيادة السكانيةباحث: الرئيس يدرك خطورة الزيادة السكانية على الاقتصاد.. ويجب اتخاذ قراراتهل يتودد "ماسك" إلى بايدن بالتبرعات والأعمال الخيرية؟..فيديوقطاع الأعمال: تعويضات عمال الحديد والصلب لن تقل عن 225 ألف جنيه لكل عاملس.ج .. كل ما تريد معرفته عن مكاتب الاعتماد بمشروع قانون المنشآت السياحية

التعليم توضح هدف التغيير فى الثانوى العام..وتؤكد:تدريب أولى ثانوى على التابلت

   -  

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة فى الصف الأول الثانوى للطلاب على التابلت تسير بشكل منتظم والطلاب يتدربوا بشكل مستمر، مشيرة أن الطلاب لديهم ثقافة فى التعامل مع منصة التعلم على بنك المعرفة من خلال التابلت.وقالت مصادر مسئولة: تعتمد فلسفة التغيير فى الثانوية الجديدة على الانتقال بالطالب من سياسة الحفظ والتلقين إلى الفهم والمعرفة وإكسابه مهارات تساعده على بناء شخصيته والتعايش مع الآخرين، موضحة أن التابلت ليس هدفًا فى حد ذاته بل وسيلة هدفها تمكين الطالب من الوصول إلى أكبر عدد من مصادر المعرفة سواء على بنك المعرفة أو السيرفرات نفسها التى يتم توفير فيديوهات تفاعلية وكتب خارجية ومصادر معرفة متعددة عليها، ومن ثم يستطيع الطالب أن يبحث عن المعلومة وينتقل من مرحلة متلقى للمعلومة إلى مشارك فى عملية التعلم داخل الفصل.

وأوضحت المصادر، أن الطلاب جميعهم تسلموا أجهزة التابلت عدا بعض الأعداد القليلة جار تسليمهم الأجهزة وسيؤدى الطلاب الامتحانات إلكترونيا على التابلت خلال الفصل الدراسى الأول والثانى، مشيرة إلى أن الأسئلة هدفها قياس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب وليس الحفظ، مشددة على أن الدروس الخصوصية لن تفيد فى التقييم الجديد فى الثانوية العامة. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة