تغريم 39 مواطنًا بدون كمامة وغلق 3 مقاه في حملة بالأقصر | صورمحافظ القاهرة: غلق 40 مقهى ومركزا تعليميا وتغريم 250 مواطنا لم يلتزموا بارتداء الكمامةتسريب غاز يتسبب في انفجار وانهيار جزئي بعقار في طلخا بالدقهليةالعثور على جثة بائعة متجولة بسوق طلخا المطور في الدقهليةبتكلفة 45 مليون جنيه.. تفاصيل خطة الجيزة لدعم منظومة النظافة بالمحافظة.. سيارات جديدة وإعادة صيانة المعدات القديمةغلق 3 مقاه في الأقصر لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية«التضامن» تصدر 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة خلال أيام«الهجرة» تتفق مع مطربين مصريين بالخارج لإطلاق أغنية لمبادرة اتكلم عربيإحباط محاولة هجرة غير شرعية لأشخاص بينهم مصريين في المغربوصول ومغادرة 4 رحلات من وإلى الدوحة بمطار القاهرة اليومنقيب المأذونين: زواج التجربة باطل ومحاولة لتقنين للزناسعر الدولار اليوم الاثنين 18-1-2021 مقابل الجنيه المصريأسعار الذهب اليوم الاثنين 18 يناير 2021: يخسر 3 جنيهاتالزارعة: ارتفاع مساحات المزروعة بالقمح لـ3 ملايين و100 ألف فدانخفض مبلغ سعر المتر في التصالح على مخالفات البناء يا محافظ الأقصرالأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم.. ورياح مثيرة للأتربة على القاهرة الكبرىاليوم.. رئيس الوزراء ووزيرا التنمية المحلية والتموين يلقون بيانات أمام النواب حول تنفيذ برنامج الحكومةالجيش الإسرائيلي يقصف ورش حفر أنفاق تابعة لحماس في غزةعودة الشبورة وأمطار ورمال.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية خلال الـ6 أيام المقبلةاليوم.. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

داو يتخطى 30 ألف نقطة بفضل تطورات اللقاح ونقل السلطة لبايدن

-  

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الثلاثاء واخترق المؤشر داو جونز الصناعي مستوى الثلاثين ألف نقطة للمرة الأولى، إذ بات المستثمرون يتوقعون تعافيا اقتصاديا في 2021 بفضل التقدم صوب لقاح لفيروس كورونا وإعطاء الضوء الأخضر لانتقال الرئيس المنتخب جو بايدن إلى البيت الأبيض.

شملت المكاسب جميع القطاعات الأحد عشر الرئيسية للمؤشر ستاندرد أند بورز 500، لتصعد الأسهم الحساسة للاقتصاد مثل الشركات المالية والمواد والطاقة، في حين سجل القطاع الصناعي مستوى قياسيا مرتفعا.

تدعمت المعنويات هذا الأسبوع بعزم بايدن ترشيح الرئيسة السابقة لمجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين لمنصب وزير الخزانة، وهو ما قد يصب التركيز على جهود معالجة التفاوتات الاقتصادية الآخذة بالاتساع.

وقال روس مايفيلد، محلل إستراتيجية الاستثمار في بيرد، "انحسرت الضبابية بعض الشيء على جبهة الانتخابات، والسوق تبدو مرحبة للغاية بخبر يلين، واليوم يبدو كأحد تلك الأيام التي يرتفع فيها كل شيء.

"إذا كان هناك درس مستفاد من 2020 فهو أن لأسواق الأسهم قدرة هائلة على تجاوز الأخبار السيئة متى لاحت شمس في الأفق."

وبناء على بيانات غير رسمية، ارتفع داو 454.57 نقطة بما يعادل 1.54 بالمئة ليصل إلى 30045.84 نقطة، وتقدم ستاندرد أند بورز 57.82 نقطة أو 1.62 بالمئة مسجلا 3635.41 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 156.15 نقطة أو 1.31 بالمئة إلى 12036.79 نقطة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة