بعد حادثين أوقعا 346 قتيلا.. الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تسمح باستئناف رحلات بوينج 737 ماكس.. فيديوابنة ماجدة الصباحي تبكى على الهواء.. لهذا السبباخبار التوك شو.. مصر تنفق 9 مليارات جنيه على معالجة مياه الصرف الصحي.. أفضل الوجبات في عيد الغطاس.. أسعار تذاكر الطيران الجديدة لأسوان والغردقةهل تم إلغاء تحديث واتساب؟.. خبير أمن معلومات يجيب.. فيديوالدفن في الجبل أو المياه.. حالات عدم تحلل الجثة بعد واقعة العندليبصفاء أبو السعود ناعية رئيس أكاديمية الفنون الأسبق: رمز من رموز الإبداعالأمم المتحدة تثني على جهود مصر في الأزمة الليبية وحرصها على استقرار البلادانطلاق اجتماعات المسار الدستوري الليبى برعاية الأمم المتحدة في الغردقةرئيس اللجنة المصرية المعنية بأزمة ليبيا يؤكد أهمية نبذ الخلافات بين الأطرافتحرك عاجل من جامعة القاهرة تجاه أساتذة «حفلة الأعضاء التناسلية«حقيقة قفز محمد رمضان من أعلى «برج القاهرة» بعد تأجيل التصويرخطاب: لم يحدد موعد إنطلاق التطبيق الإلكتروني للتراخيص بالمدن الجديدة«التعليم» تعلن آخر موعد لتسجيل استمارات الثانوية العامة إلكترونيامباشر - قرعة مونديال الأندية.. الأهلي ضد الدحيلنائب رئيس «اقتصادية قناة السويس» يستقبل سكرتير عام «التجارة الحرة الأفريقية»ندوات تثقيفية لدعم صحة المرأة في العريشفريق مكافحة العدوى يتابع أقسام العزل بمستشفيات شمال سيناء«الصحة»: إجراء 1655 تحليل Pcr للفرق وأعضاء الاتحادات المشاركة في مونديال اليد أمسرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات شركة «تنمية الريف المصري الجديد»ملوحًا بعلامة النصر.. النائب عبدالعليم داوود يغادر قاعة النواب بعد اتهام «الكراتين» (صورة)

البيان الختامي لتنسيقية شباب الأحزاب لجولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات «النواب»

   -  
تنسيقية شباب الأحزاب

تابعت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جولة الإعادة للمرحلة الأولي لانتخابات مجلس النواب 2020، خلال اليوم الأول والثاني، حيث أُجريت انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الأولى في 13 محافظة.

وقام متابعو التنسيقية البالغ عددهم 1400 متابع، بتغطية كافة ال محافظات على مدار اليومين، منذ بداية التصويت في اليومين في الساعة 9 صباحًا وحتى إغلاق  اللجان أبوابها في الساعة 9 مساء، وقاموا بإرسال تقاريرهم بشكل دوري إلى غرفة العمليات التي أصدرت تقاريرها على مدار اليومين لإعلان مشاهدات الغرفة حول العملية الانتخابية .  

وتلخصت أبرز مشاهدات غرفة العمليات ورصدها لسير العملية الانتخابية كالآتي:

أولًا: انتظام سير العملية الانتخابية في مختلف ال محافظات ، وفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، دون مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية أو نزاهتها، وكانت معظم المخالفات التم تم رصدها تتمثل في كسر بعض المرشحين للصمت الانتخابي خارج مقار بعض اللجان لكنها تبقي جميعها غير مؤثرة على سير العملية الانتخابية. 

ثانيًا: إن الإجراءات الاحترازية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، قد تم تطبيقها بشكل حاسم لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا. 

ثالثًا: إن تصويت السيدات والشباب كان في مقدمة مشهد العملية الانتخابية بمختلف ال محافظات وخاصةً محافظات الوجه القبلي.

رابعًا: إن عملية التأمين من قبل القوات المسلحة والشرطة كانت بدرجة عالية من الكفاءة، لإنجاح العملية الانتخابية، وكذلك الأداء الاحترافي للهيئة الوطنية للانتخابات التي طبقت المعايير الدولية في إدارة العملية الانتخابية. 

ومع انتهاء جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، يتبقى جولة الإعادة للمرحلة الثانية يومي 7 و8 ديسمبر، لتستكمل مصر تشكيل مجلس نوابها لبناء مؤسساتها الدستورية من أجل مستقبل أفضل لكافة مواطنيها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة