التشكيل الرسمي.. أوباما يقود هجوم الزمالك أمام الجونةطبيب الأهلي يوضح لمصراوي حجم إصابة أفشة وموعد عودته للتدريباتالتشكيل الرسمي .. ثنائي هجومي للجونة أمام الزمالك بالدوريبالفيديو.. أزارو يقود الاتفاق لهزيمة الرائد بصناعة هدف في الوقت القاتلرسميا.. الأهلي يواجه الدحيل القطري بمونديال الأندية.. وبايرن ينتظر الفائزصدقي لمصراوي: طلبت ضم الحضري لجهازي المعاون.. وأنتظر ردهمباشر.. الزمالك 1-0 الجونة.. أوباما يسجلمصدر لمصراوي: موسيماني برىء من إصابة وليد سليمان"نتفليكس" تطلق الإعلان التشويقي لمسلسل الفانتازيا "FATE:THE WINX SAGA"| صوركوريا الجنوبية تمدد حظر السفر إلى العراق وسوريا ودول أخرىالخارجية السودانية: الحكومة مسؤولة عن حفظ الأمن في دارفورالسودان: أطراف السلام يعتزمون تسليم كشوف ترشيحاتهم في السلطةدياب: أسعى للقيام بأي دور إيجابي لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة"نقابة الصيادلة": استمرار تقديم خصم 40% للأعضاء على MBA وDBA وتحويل الدراسة لـ أون لاينافتتاح 11 مدرسة وأعمال تطوير مركز شباب أبو الريش بحرى بأسوانالتضامن: إنشاء مركز جديد لعلاج مرضى الإدمان بمحافظة قنا مجانارفض تصفية الحديد والصلب.. 11 قرارا في الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة اتحاد عمال مصروزير النقل لـ رئيس الوزراء: 114 مليار جنيه لمشروعات تطوير الإشارات وازدواج خطوط السكة الحديدرئيس الوزراء: تكليفات رئاسية بدراسة تكلفة البنية الأساسية في أراضي شركة الريف المصريالتنمية المحلية: إيقاف أعمال الملاحة بموانئ الإسكندرية والدخيلة والبرلس

رئيس قسم الصدر بـ"قصر العيني": يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى لا تتفاقم الأزمة

   -  
الدكتور أيمن سالم

قال الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، إن الموجة الثانية ل كورونا بدأت في مصر منذ منتصف نوفمبر الجاري، ويجب الالتزام بالتعليمات الطبية من كمامة وتباعد اجتماعي وغسل اليدين بالصابون لمدة 25 ثانية، وذلك حتى لا تتفاقم الأزمة.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال كلمته للشعب، بشأن آخر تطورات مواجهة فيروس كورونا ، كل التقدير والاحترام للأطقم الطبية والحكومة لجهودهم وإدارتهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأكد سالم، على أن فيروس كورونا المستجد مازال موجودا بالفعل ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، مشددًا على أهمية الالتزام برسائل رئيس الجمهورية للوقاية من فيروس كورونا .
وذكر سالم، أن حالات الإصابة في الموجة الثانية ستكون أكبر من الموجة الأولى، ولكن الأصعب هو الحالات التي تستدعي العناية المركزة والمستشفيات، والحالات التي تنتهي إصابتها بالوفاة، وطمأن المواطنين بأن الموجة الثانية مهما بلغت شدتها سوف تصل إلى ذروة معينة، ثم تهبط وتتوقف بعدها.
وأشار رئيس قسم الصدر ب قصر العيني ، إلى أن الطقس البارد وشدة الرياح والرطوبة تعد عوامل مساعدة في انتشار الفيروسات بشكل أكبر وأسرع، موضحا أن تكرار إصابة المتعافين في مصر قليل جدًا، وما يحدث لبعضهم هو عدم اكتمال للشفاء. ولفت الدكتور أيمن سالم، إلى أن بروتوكول علاج فيروس كورونا تغير في مصر للمرة الرابعة وذلك وفقا للتحديثات المستمرة للأبحاث الجارية على الفيروس، كاشفا أن الراحة والسوائل والنوم الكافي تعد عوامل مساعدة في زيادة مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الفيروسات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة