النشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة"مُنعا من الدخول".. النيابة تحقق مع شخصين حاولا إحراق ملهى ليلي بـ"مولوتوف" في العجوزةمساء اليوم.. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الغطاس في الإسكندرية"الإسكان": 29 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملةالري: حلول جذرية لزيادة الملوحة.. ومياه الصرف الزراعي بواحة سيوةوزيرة الهجرة تتفق مع مطربين مصريين بالخارج لإطلاق الأغنية الرسمية لـ اتكلم عربياليوم.. استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة والدوحة بعد فترة تعليق 3 سنواتانطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى الدوحة بعد توقف 3 سنواتنقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن يلتهم أرباح المزارعينعاجل.. بيان هام لمدبولي في مجلس النواب بعد قليل«الهجرة»: غرفة عمليات لتلقي استغاثة المصريين العالقين في أوروبارفع مياه الأمطار من شوارع كفر الشيخ: استمرت حتى الصباحالتنمية المحلية: قانون السايس يحقق الانضباط للشارع وتعظيم موارد الدولةأسعار العملات اليوم الاثنين 18 يناير 2021: الدولار يستقر مقابل الجنيهقيمة من غير فهلوة ولا إتاوة.. كيف استقبل عمال الساحات «قانون السايس»؟مسؤولو «الإسكان» يتفقدون مشروعات تطوير منطقة مثلت ماسبيرو بالقاهرةتعرف على تفاصيل إنشاء أول ناد لترجمة الأعمال الأدبية لأبناء أسيوط "فيديو"أم تتحدى "متلازمة داون" وتستغل موهبة طفلها في عرض الأزياء.. شاهدحديقة الحيوان: نراعي الالتزام بالإجراءات الاحترازية بين الزوار.. فيديورانيا حبيب: عملة "البيتكوين" لا تمتلك غطاء يدعمها "فيديو"

النفط يغلق عند ذروته منذ مارس بفضل تجارب اللقاح ونقل السلطة لبايدن

-  

ارتفع النفط نحو أربعة بالمئة اليوم الثلاثاء ملامسا ذرى لم يبلغها منذ مارس حيث أثار لقاح ثالث واعد للوقاية من فيروس كورونا الآمال في تعافي الطلب على الوقود في حين شرع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في إجراءات انتقاله إلى البيت الأبيض.

صعد خام برنت 1.80 دولار بما يعادل 3.9 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 47.86 دولار للبرميل. وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على 44.91 دولار، مرتفعا 1.85 دولار أو 4.3 بالمئة.

أغلق كلا الخامين على أعلى مستوى منذ السادس من مارس آذار.

قالت أسترا زينيكا أمس الاثنين إن لقاحها لمرض كوفيد-19 فعال بنسبة 70 بالمئة في التجارب وقد تصل فعاليته إلى 90 بالمئة، مما يتيح سلاحا محتملا آخر في المعركة مع الجائحة بعد نتائج إيجابية من فايزر-بيونتك ومودرنا.

لكن اللقاح لن يتاح قبل عدة أشهر، مما يعني على الأرجح استمرار القيود المفروضة على السفر والأنشطة الأخرى خلال العام القادم لمحاولة احتواء انتشار المرض.

وقال جون كيلدوف، الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، "مجمع البترول تداولاته تسير في ركاب اللقاح.. إلى أن نجتاز الجائحة، ستظل السوق تكابد طلبا ضعيفا سيبقي على تخمة المعروض."


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة