علاء يقتل ابنته خنقا: الموت لها راحة كانت متمرمطة بعد طلاق أمهاأبرز مشروعات الإسكان بمدينة الشيخ زايد.. تعرف عليهالعملاء البنوك.. أعلى 10شهادات ثلاثية ثابتة بعائد شهري بالدولار في 2021قاتل الطفلة «سما» ابنة زوجته: جرعة الحشيش اللي باظت كانت برقبتهاشجاعة مصري .. بطل حريق إيطاليا يروي تفاصيل مثيرة في إنقاذ السكانصور| بدرية طلبة تهنئ ابنتها بعيد ميلادها‏‏جونسون خلال اتصال هاتفي مع بايدن: نتطلع إلى تعميق العلاقات بين البلدينسفينة تابعة للبحرية الأمريكية تدخل البحر الأسود بالقرب من الحدود الروسيةالسودان: حل 131 جمعية ومنظمة خيرية متهمة بـ"تمويل الإرهاب"موريتانيا تعلن تخفيضًا إجباريًا لأسعار مواد أساسية استهلاكية‏‏لويد أوستن يدخل التاريخ بعد تعيينه أول وزير دفاع أمريكي من أصول أفريقية‏‏صندوق النقد الدولي يدعو تونس إلى تنفيذ إصلاحات وتعزيز الحماية الاجتماعيةقصف للبوليساريو يستهدف معبر " الكركارات" والجيش المغربي يردقراصنة يحتجزون سفينة تركية قبالة السواحل النيجيريةفي أول مكالماته مع زعماء.. بايدن يتحدث مع قادة بريطانيا وكندا والمكسيكمحلل سياسي: عناصر الإخوان في ليبيا لن يؤثروا على استقرار البلادكل ما تريد معرفته عن عقود البحث والتنقيب عن الذهبمحمية سانت كاترين قبلة السائحين وتزخر بالمناطق الأثرية من مختلف العصورآخر أبطال معركة شدوان بالغردقة يروي تفاصيل 36 ساعة صمود «حرب الكرامة»غرب قنا الجديدة.. أول مدينة في الصعيد من الجيل الرابع ترى النور

وكالة الفضاء الأمريكية تكشف عن "كعكة القرفة" في الفضاء السحيق

   -  
وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"

لاحظت وكالة ناسا وجود "كعكة قرفة" في الفضاء على بعد أكثر من 30 مليون سنة ضوئية منا.
وتعد المجرة المعروفة باسم UGC 12588 حالة غريبة في الفضاء، ففي حين أن معظم المجرات لديها أذرع طويلة من النجوم، مثل مجرة ​​درب التبانة، فإن UGC 1258 تبدو أشبه بـ " كعكة القرفة " ذات المركز الكثيف.
وتم العثور على المجرة في كوكبة أندروميدا، وتبعد 31 مليون سنة ضوئية (تبلغ السنة الضوئية نحو تسعة تريليونات كيلومتر)، ومع ذلك، فإن هذه المسافة لا تضاهي هابل الذي تمكن من التقاط المجرة غريبة المظهر، حسبما أفادت روسيا اليوم.
وقالت ناسا في بيان لها: "رصدت المجرة الباهتة التي تظهر في هذه الصورة والتي تحمل اسم UGC 12588، بواسطة تلسكوب هابل الفضائي التابع ل وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية. وعلى عكس العديد من المجرات الحلزونية، لا تعرض UGC 12588 شريطا من النجوم عبر مركزها ولا نمط الذراع الحلزونية الكلاسيكية البارزة، وبدلا من ذلك، بالنسبة إلى المشاهد، فإن مركزها الدائري والأبيض وغير المنظم في الغالب يجعل هذه المجرة تشبه كعكة القرفة أكثر من البنية العملاقة للنجوم والغاز في الفضاء".
وتابعت ناسا: "تقع هذه المجرة في كوكبة أندروميدا في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وتصنف على أنها مجرة ​​حلزونية. وعلى عكس الصورة الكلاسيكية للمجرة الحلزونية، فإن الأذرع الضخمة للنجوم والغاز في UGC 12588 باهتة جدا وغير مميزة وملفوفة بإحكام حول مركزها". "وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية: "أوضح منظر للأذرع الحلزونية يأتي من النجوم الزرقاء المتناثرة حول حواف المجرة التي تسلط الضوء على المناطق التي من المرجح أن يحدث فيها تشكل نجم جديد".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة