الاتحاد الإسباني يعلن عقوبة ميسي بعد الطرد في كأس السوبرأفشة يغادر مران الأهلي مصاباالتشكيل - شيكابالا وحازم إمام يقودان الزمالك.. والطيب في هجوم الجونةنيفين شلبي ترسل دعوة لأصدقائها للظهور في فيلم «النهاردة يوم جميل»«وقفة رجالة» يحقق مليون و693 ألف جنيه في 6 أيام عرضوفاة رئيس أكاديمية الفنون السابق عصمت يحيىصفاء أبوالسعود ناعية عصمت يحيى: فقدنا رمز من رموز الإبداع المصري«الطريق هو الغاية.. دومًا».. ريم بسيوني تنير لنا المَسلك في «سبيل الغارق»الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية إلى الأردنبرلماني: قانونا "البناء الموحد" و"المطورين" أبرز أولويات لجنة الإسكان الفترة المقبلة"المركزي لتحليل متبقيات المبيدات" و"الطاقة الذرية" ينفذان دورة لاختبارات سلامة الغذاءأسامة هيكل: إعلام ممول من دول أخرى يستهدف التشكيك في كل إنجازات الدولةإحالة عبد العليم داود لهيئة مكتب مجلس النوابوكيل "خطة النواب" يطالب بإلغاء وزارة الإعلام.. ويطالب "هيكل" برد مبالغ مالية نظير عمله بمدينة الإنتاجوزير الطيران المدنى يستقبل سفير ألمانيا لدى مصرإطلاق اسم الشهيد أحمد منسي على الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة | صور«النواب» يشن هجومًا على وزير الإعلام.. تجاوز القانون بالجمع بين وظيفتين وتسبب في عداء الإعلاميين | تفاصيل"القباج" تعلن إنشاء مركز جديد لعلاج مرضى الإدمان مجانًا بقنا | صورمصدر مقرب يوضح لمصراوي موقف الحضري من تدريب حراس الإنتاجضربة قوية.. الأهلي يخسر عنصر "الخبرة" في مونديال الأندية

رئيس الوزراء يتابع مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

   -  
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس ، لاستعراض بعض المشروعات الجاري العمل عليها حالياً.
واستعرض المهندس يحيى زكي مشروع الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، والذي يقام بشرق بورسعيد لصناعة مستلزمات وعربات السكك الحديدية، لتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية، والذي يعد ضمن اعتماد الهيئة لسياسة المجمعات الصناعية المتكاملة، وهو أول مشروع بهذا النظام يقام داخل المنطقة ضمن الخطة الخمسية 2020 /2025.
كما استعرض زكي الموقف التنفيذي لمشروعات أخرى تمثل قيمة مضافة للمنطقة، منها بعض مشروعات البتروكيماويات والتي تخصص منتجاتها للتصدير، حيث إن الهيئة تعتمد حالياً على أن تكون المنطقة الصناعية بالعين السخنة منصة ومركزا عالميا لصناعة البتروكيماويات.
كما تعمل الهيئة على الإنتهاء من اللمسات الأخيرة لبعض المشروعات الأخرى في شرق بورسعيد، والتي تتضمن إقامة محطة الصب الجاف للحبوب والغلال والانتهاء من تجهيز الساحات الخلفية للأرصفة وكذلك المناطق اللوجستية لعمليات القيمة المضافة.
وناقش رئيس الوزراء مع المهندس يحيى زكي آليات تنفيذ أهداف المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي ترتكز على خلق فرص استثمارية جديدة خاصة في قطاعات صناعية وبحرية، فضلاً عن وضع منظومة فاعلة لتقديم الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن، بجانب العمل على تعظيم دور المنطقة كمركز لوجيستي ومحوري ضمن سلاسل الإمداد العالمية، وإنشاء مراكز مالية وتجارية وخدمية، كما تم استعراض محاور تطوير نظام العمل بالموانئ لجذب الاستثمارات والخطوط الملاحية، فضلاً عن توفير بنية تحتية تكنولوجية للمواني التابعة للمنطقة بما يسمح بإمكانية تتبع عمليات التداول والشحن بكل سهولة ودقة، بجانب استخدام أجهزة استشعار إلكترونية للبيئة البحرية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة