تعرف على رأى المراسلون الأجانب عن السجون المصريةدار الإفتاء تشكل لجانا لدراسة الحكم الشرعى لزواج التجربةالجيش الليبى: نريد حلا حقيقيا للأزمة الليبية وليس كما حصل فى الصخيراتزاهى حواس: الاكتشافات الأثرية بسقارة عمرها 4200 سنة وتشمل هرم جديد"مستريح" جديد بكفر الشيخ يستولى على 250 مليون جنيه من ضحاياه ويفر هاربًاأحمد زاهر يشيد بدور ابنته ملك في مسلسل لؤلؤ: أنا كأحمد معترف بيكيعمرو يوسف: أشهر الشيفات رجالة ودينا الشربيني تحرجه: يعنى أكل والدتك وكندة وحشيارا اللبنانية عن مباراة السوبر الإسباني:يا رب الكاس من نصيب برشلونة "فيديو"المطرب لؤى: عمرو دياب الأذكى ومن نجوم جيلى تامر حسنى لأنه ذهب للتمثيلفيفى عبده: "كنت بصلى وطلعت لايف بالحجاب الناس فكروا اتحجبت"أنغام فى أحدث ظهور لها بصورة من الفوتوسيشن الأول من 2021دينا الشربينى:" أكتر حاجة بتخوفنى أنى أفقد حد بحبه"مسلسل لؤلؤ الحلقة 16.. كشف سر ملك زاهر للجميع ووالد نجلاء بدر يطردهاالمطرب لؤى لـ"اليوم السابع": لو عاوز أبقى تريند هغلط فى أى حدشاهد.. منحوتة "ديدان الأسنان" كيف رأى الناس الألم وما علاقته بالجحيم؟جيجى حديد تفضل الجاكيت الأوفر سايز هذا الشتاء.. شوفى نسقته إزاىنقابة الفنانين التشكيليين تبحث سبل رفع المعاشات لأعضائهابتروسبورت: أرض الملعب مجهدة.. نستضيف 5 مباريات في 7 أيامأمريكا تطالب روسيا بالإفراج الفورى عن «نافالني»عاجل.. تجمع عشرات المسلحين أمام برلمان ولاية ميشيجان بأمريكا

السعودية تعلن تدمير ألغام بحرية زرعها «أنصار الله» في البحر الأحمر

-  
مشروع البحر الأحمر السياحي السعودي - صورة أرشيفية

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، «إزالة وتدمير 5 ألغام بحرية في البحر الأحمر»، متهما جماعة أنصار الله (الحوثيين) بزراعتها.

ونقل التلفزيون الرسمي السعودي عن التحالف، أنه تمت «إزالة وتدمير 5 ألغام بحرية زرعها الحوثيون بالبحر الأحمر»، موضحا أن «الألغام المكتشفة إيرانية الصنع من نوع صدف».

واعتبر التحالف، أن «الأعمال العدائية الحوثية المدعومة من إيران تهدد الأمن البحري».

يأتي ذلك غداة إعلان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، «نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية، شمال جدة، نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف».

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، قال المصدر إن «فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء ھذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح ولله الحمد، كما أن إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر»، مشددا على أن «المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن ھذه الأعمال الإرھابية والتخريبية، التي تُرتكب ضد منشآت حيوية، ومنھا ما حدث مؤخراً في جازان بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية وما سبقه من اعتداء إرھابي على المنشآت النفطية في بقيق وخريص، إنما تستھدف أمن واستقرار امدادات الطاقة للعالم، وكذلك الاقتصاد العالمي».

يأتي ذلك بعدما نقلت قناة «المسيرة» التابعة للحوثي على لسان المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، قوله إن «القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 يعلن عنه للمرة الأولى». وأضاف سريع قائلا إن «صاروخ قدس 2 وهو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة الصاروخية اليمنية ويعلن عنه اليوم، دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملاتية ناجحة في العمق السعودي لم يجر الإعلان عنها».

ويعد الهجوم الأضخم ذلك الذي شنته الجماعة اليمنية على منشآت أرامكو يوم 14 سبتمبر، حيث استخدمت طائرات مسيرة وصواريخ ضربت منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي «أرامكو» في «بقيق» و«هجرة خريص» في المنطقة الشرقية للسعودية مما أثر على إنتاج السعودية بصورة كبيرة وقتها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة