بايدن يثير قضية التدخل في الانتخابات الأمريكية في أول اتصال مع بوتينأردوغان في ذكرى الهولوكوست: كفى إسلاموفوبيا ومعاداة للأجانب"يوتيوب" يعلق برنامج تحقيق الدخل عبر مقاطع فيديو لمحامي ترامبالأمم المتحدة: 39 دولة تعد بتقديم 439 مليون دولار لصندوق لدعم السلامالربيع العربي: أي دور لعبته النساء في انتفاضة اليمن قبل عشر سنين؟"فاينانشيال تايمز": الجمهوريون يدعمون ترامب في جلسة اختبار لمحاكمتهالصليب الأحمر: 45 جريحاً إثر مواجهات بين محتجين وقوات الأمن في لبنانأمير الكويت يتلقى رسالة خطية من سلطان عمانمصراوي يكشف.. هل يلحق محمد هاني بمباراة الدحيل؟مدرب المنتخب يوضح.. العلاقة بين لاعبي الأهلي وبيراميدز.. وضم وجوه جديدة"المونديال ممكن".. مصراوي يكشف كيف تفكر "رابطة جماهير الأهلي بقطر" لاستقبال البعثة؟حقيقة تجميد برنامج "تكافل وكرامة" الوزراء ينفي تجميد برنامج "تكافل وكرامة" تمهيداً لإيقافه.. الحكومة توضحالوزراء ينفي تجميد برنامج تكافل وكرامة لعدد من المستفيدين تمهيدًا لإيقافه بشكل كامللبحث تنمية الخدمة.. البابا تواضروس يلتقي خدام الرعاية الاجتماعية بالمقر البابويمدبولى يشكر الرئيس على مبادرة "تطوير القرى المصرية" واعتباره مشروعًا قوميًاالصحف تبرز توجيه الرئيس بتطوير السكك الحديدية والشأن المحلي ومباراة مصر والدنمارك في بطولة اليدماذا يحدث للجسم عند تناول الكراث يوميا؟أحمد صلاح حسني يكشف سبب إصابته بالصلع: «أريّح حاجة بعد ما صبغته بكل الألوان» (فيديو)هل يترشح «دوين جونسون» للرئاسة في 2032 ؟..مسلسل يكشف مصير نجم أفلام الحركةتتشابه مع الفنان..كندة علوش تعايد شقيقة زوجها عمرو يوسف: «أحبك كثيرًا»

البرازيل تعلن نتائج تجارب لقاح كورونا "سينوفاك" الصينى أول ديسمبر

   -  

أكد منظمو تجربة لقاح سينوفاك الصينى المحتمل لفيروس كورونا ، أن البرازيل جمعت ما يكفي من بيانات العدوى من تجربة في مرحلة متأخرة من اللقاح الذى طورته شركة Sinovac Biotech الصينية ، وتتوقع نتائج مؤقتة بشأن فعاليته في أوائل ديسمبر.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS  قال ديماس كوفاس ، مدير معهد بوتانتان لأبحاث الطب الحيوي الذي يدير المرحلة الأخيرة من تجربة لقاح سينوفاك في البرازيل ، إن لديه الآن 74 حالة مؤكدة بين المشاركين في التجربة ، وهو ما يزيد عن 61 حالة أولية تم تحديدها لتحليل الكفاءة المؤقت.

وأضاف أنه من المرجح أن تنشر لجنة مستقلة نتائج الكفاءة في الأسبوع الأول من ديسمبر بناءً على تحليلها للبيانات، وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي انضمت فيه شركة استرازينيكا البريطانية إلى منافسيها الأمريكيين فايزر و مودرنا وروسيا في الإعلان عن نتائج إيجابية في تجارب محورية ، مما أثار الآمال في أن العالم سيحصل قريبًا على لقاحات ناجحة لإنهاء الوباء.

وقال كوفاس إن وزارة الصحة البرازيلية لديها الآن كل المعلومات اللازمة لإدراج كورونا في البرنامج الوطني ، في حين توقع وزير الصحة في ساو باولو جان جورنشتين أن يوافق المنظم البرازيلي على استخدام لقاح سينوفاك لكورونا بحلول شهر يناير المقبل.

وأوضح جواو غاباردو ، رئيس لجنة طوارئ  فيروس كورونا في ساو باولو ، في نفس الحدث إنه يتوقع أن يوافق المنظم الصحي الصيني على CoronaVac الخاص بشركة سينوفاك في ديسمبر ، مما قد يسرع الموافقة في البرازيل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة