بإطلالة شتوية..شاهد أحدث ظهور لـ نسرين طافش عبر إنستجراممي كساب تنشر فيديو من كواليس اللعبة 2بإطلالة كاجوال.. منة فضالي تبهر متابعيها عبر إنستجراممحمد نجاتي لـ صدى البلد: أعشق الموسيقى وسأطرح كليب غنائي قريباسعد الصغير يتصدر تريند تويترتقارير: ميسي يتخذ خطوة تربطه بالانتقال لباريس سان جيرمانتعرف على هداف الدور الأول في الدوري السعوديقبل انطلاق كأس العالم.. رئيس اتحاد الرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق باسم مصربسبب رمضان صبحي.. مدرب بيراميدز السابق يحذر من أزمة في الفريققبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنماركمصر تحتضن العالم.. كل ما تريد معرفته عن مونديال الرماية قبل أيام من انطلاقهفكري صالح: السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب يضر بالكرة المصريةعمره 38 عاما.. تشاتشيتش: مندهش من تعاقد بيراميدز مع شريف إكراميورشة عمل بنقابة المهندسين في الإسكندرية لمناقشة مقترحات لتعديل قانون التصالحشاهد..توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفيي شفاء الأورمان والحميات بالأقصرمحافظ دمياط تتفقد موقع المنطقة الحرة العامة الجديدة بكفرالبطيخللتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية .. حملات مفاجئة على سيارات النقل العام بالدقهليةبمناسبة عيدهم الـ 69 .. محافظ أسيوط يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطةلعدم الانضباط الإداري.. إحالة 20 موظفا للتحقيق بمركز شبراخيت في البحيرةمحافظ البحيرة ومدير الأمن يضعان إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة

بعد تحذير الأرصاد الجوية..مطروح تستعد للسيول

   -  
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالإستعداد المسبق لمواجهة الأمطار الغزيرة وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية ليومى الأربعاء والخميس القادم  .


واضاف علي ضرورة الاستفادة من تجربة التعامل مع  صرف مياه الأمطار الاسبوع قبل الماضى وتفادى كافة السلبيات، موجهًا بتوزيع الأدوار على الجهات المعنية وفق خطة عمل محددة زمنيًا للعمل بكل موقع ،ووضع جميع المعدات على أهبة الاستعداد و معالجة كافة نقاط الضعف بالسدود  ومراجعة مخرات السيول والتواجد المسبق بأماكن تجمعات الأمطار المتوقعة  على أرض الواقع  .

وشدد محافظ مطروح على قيام شركة مياه الشرب و الصرف الصحى بالتطهير المستمر لشنايش صرف المطر وتسليكها  مع التجربة العملية للتأكد منها ، وتجهيز جميع سيارات الكسح خاصة سيارة ضخ مياه  السيول  . 

كما وجه  بسرعة تطهير الوديان وإزالة كافة الحشائش  المعيقة لمسار المياه  ومتابعة كافة الوديان وتطهير الأودية والسدود   خاصة بمنطقة الخروبة ووادى الرمل واسماعيل  وأم لشطان بالتنسيق بين إدارة الموارد المائية والرى وجهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى ومركز التنمية المستدامة  ومركز ومدينة مرسى مطروح باستخدام المعدات اللازمة   مع تحديد كافة  المطالب والاحتياجات لسرعة توفيرها، والتنبيه على الأهالي فى تلك الوديان بعدم البناء  خاصة فى مجرى السيل  حرصا على سلامتهم ،.

كما شدد محافظ مطروح على سرعة مراجعة وصيانة كافة الاعمدة والمرور الدورى والتحرك المسبق لأعمال الصيانة مع التعامل  الفورى مع اى شكاوى وحلها  فى حينها حفاظا على سلامة المواطنين.

يذكر ان محافظة مطروح قد شهدت الاسبوع الماضى هطول أمطار غزيرة ، مع ارتفاع سرعة الرياح وانخفاض  في درجات الحرارة،  .

وتسببت الأمطار في إغراق الشوارع الرئيسية والفرعية بسبب تساقطها بكميات كبيره  خاصة بمدينة  مرسي مطروح ومنطقة الساحل الشمالى .

واستمر بسبب الامطار غلق جميع مواني الصيد أمام حركة الملاحة، كإجراء احترازي لحين انتهاء موجة الطقس الممطرة بطول مدن الساحل الشمالي.

كما تسببت الأمطار في قلة حركة السفر من مطروح إلى المحافظات الأخرى  وخلو الشوارع من المواطنين الذين فضلوا الالتزام منازلهم. 

وقامت مجالس  المدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح  بتجهيز السيارات لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع . 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة