روسيا تستعد لنقل 4 سياح إلى الفضاء في 2022ألمانيا تُعيد اختبار آلاف العينات من «كوفيد 19» لمعرفة مدى انتشار السلالات الجديدة«الثقافة والتراث والفنون روافع بناء قارتنا» شعارًا لقمة الإتحاد الأفريقي فبراير المقبلالقوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة للاشتباه بأنه مهاجمباكستان تُعارض زيادة عدد مقاعد مجلس الأمن: «سيكون أقل فعالية وأكثر انقسامًا»رئيس الهند: بلادنا تنعم بالتنوع والتعددية.. والعدالة والمساواة والأخوة قيمًا مقدسة«أبوالغيط»: نتطلع لدور أوروبي أكثر فعّالية لإحياء العملية السلمية «الفلسطينية والإسرائيلية»بعد اختيارها وزيرة للخزانة الأمريكية.. من هي جانيت يلين؟بإطلالة شتوية..شاهد أحدث ظهور لـ نسرين طافش عبر إنستجراممي كساب تنشر فيديو من كواليس اللعبة 2بإطلالة كاجوال.. منة فضالي تبهر متابعيها عبر إنستجراممحمد نجاتي لـ صدى البلد: أعشق الموسيقى وسأطرح كليب غنائي قريباسعد الصغير يتصدر تريند تويترتقارير: ميسي يتخذ خطوة تربطه بالانتقال لباريس سان جيرمانتعرف على هداف الدور الأول في الدوري السعوديقبل انطلاق كأس العالم.. رئيس اتحاد الرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق باسم مصربسبب رمضان صبحي.. مدرب بيراميدز السابق يحذر من أزمة في الفريققبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنماركمصر تحتضن العالم.. كل ما تريد معرفته عن مونديال الرماية قبل أيام من انطلاقهفكري صالح: السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب يضر بالكرة المصرية

تخفيض العاملين لـ 50%.. الشرقية تستعد للموجه الثانية من كورونا

   -  
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كلف الدكتو ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بإلزام العاملين بتلك الجهات بارتداء الكمامات الواقيه أثناء العمل ، وعدم السماح بدخول المواطنين إلا بعد إرتدائهم للكمامة وذلك للحد من التداعيات المحتمله لفيروس كورونا  مع التشديد على استمرار أعمال التطهير والتعقيم  لمقار  العمل وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.


جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذى ، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي  والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي  المحافظ ، وسعد الفرماوي  السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات  ، و المستشار العسكري للمحافظة ، ومديري المديريات الخدمية  ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء ومديري الإدارات النوعية بالديوان ، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

اقرأ ايضا:

محافظ الشرقية يشيد بجهود الجمعيات الأهلية ووحدات التدخل السريع بالمحافظة.. تفاصيل

 

وجه المحافظ  رؤساء المراكز و المدن والأحياء و الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات ومديري الإدارات النوعية بتحديد العاملين المتواجدين بصفة مستمرة بالتناوب حيث لا يزيد عدد العاملين عن 50 % من القوى البشرية على أن يتم تقسيم العاملين إلى مجموعتين  الأولى تعمل أيام ( السبت والأحد والإثنين ) والثانية تعمل أيام ( الثلاثاء والأربعاء والخميس ) وذلك لإنتظام سير العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين  ، على أن يستثنى من ذلك الإدارات والأقسام التي ترتبط إرتباط مباشر بخدمة المواطنين.

 

وخلال الاجتماع أكد محافظ الشرقية على مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب سيارات الأجرة والعاملين عليها  بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس والحد من إنتشاره.

 

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية للمرور على المحال والمطاعم والتأكد من إلتزام العاملين بها  بالاشتراطات والتدابير الإحترازية واتخاذ الإجراءات القانوينة حيال غير الملتزمين مع الإستمرار في إعمال التطهير والتعقيم للدواوين الحكومية والشوارع ودور العبادة والأسواق والمواقف

 

ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشكر للجهاز التنفيذي ولمكتب المستشار العسكري على المظهر اللائق والمشرف الذي ظهرت به محافظة الشرقية خلال مشاركتها في تنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك " صقر 69 " لمجابهة الكوارث والأزمات بالمحافظة ، مؤكدًا على ضرورة الإهتمام بالتدريب العملي باعتباره أهم ثمار النجاح ويتطلب الإعداد الجيد لإدارة الأزمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات واختبار جاهزية الجهات المشاركة وتقليل زمن الإستجابة في الوصول للأزمة وتحقيق الأهداف المنشوده.

 

وقال المحافظ أن أحد أهم سمات الجهاز التنفيذي الإعداد الجيد للمشاركة في أي فاعليات أو أحداث تشارك بها المحافظة  للخروج بصورة لائقة ومشرفه ، مطالبًا الجميع  بالتكاتف والتنسيق الدائم والمستمر لإحتواء الأزمات والأحداث الطارئة التي قد تتعرض لها المحافظ والعبور منها بسلام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة