فيديو كونفرانس.. وزير الرياضة لـ لاعبي اليد: ننتظر منكم تحقيق الإنجاز الأهم لمصرسموحة يفوز علي المقاولون العرب بثنائية في الدوري المصرىأحمد حجازي يشكر متابعيه على تهنئته بعيد ميلادهثريا محمد لاعبة سلة الأهلي: الفوز بالسوبر مجرد بداية واحترام المنافس كلمة السرأول تعليق لـ مدرب سيدات السلة بالأهلي بعد الفوز بالسوبر المصريالإسماعيلي يواصل استعداداته لمواجهة بيراميدز .. واجتماع عثمان أبرز ملامح مران اليومإصابة محمد هاني خلال لقاء الأهلي وبيراميدز وبيكهام يشارك بديلابرشلونة يعلن إقامة انتخابات رئاسة النادي يوم 7 مارسهشام إبراهيم: كرامة الزمالك أهم من ملايين سانت إتيانسيطرة حمراء.. التعادل السلبي يخيم على أول ربع ساعة من مباراة الأهلي وبيراميدززيزي عادل تكشف عن أحدث ألبوماتها "كتالوج الست"ابنة رجاء الجداوي تهنئ والدها الراحل بعيد ميلادهتجدد المواجهات بين اليهود المتشددين والشرطة الإسرائيليةسوريا: القوات التركية تعتدي بالمدفعية على محيط عين عيسى بريف الرقةمجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بلينكن وزيرًا للخارجيةمحتجون لبنانيون يحاولون اقتحام سرايا طرابلس شمال البلاد والجيش يمنعهممباشر الدوري المصري - بيراميدز (0)-(0) الأهلي.. إكرامي يتصدى لتسديدة الشحاتمؤتمر كومان: ساعدنا برشلونة بتخفيض رواتبنا.. وخروج ريال مدريد وأتليتكو من الكأس ميزة لهمفي الدرجة الثانية - المنصورة يعلن إيقافه مدربه 8 مبارياتالزمالك: مصرون على غلق باب التفاوض مع سانت إيتيان.. كرامة النادي أهم من الأموال

لقطات مضيئة.. معمرة ثانية تدلي بصوتها في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب في أسوان

   -  
انتخابات النواب

وتتوالى اللقطات المضيئة والنماذج المشرفة لكبار السن من السيدات اللاتى دائمًا يكن فى المقدمة حيث حرص العديد منهن على التوجه للجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهن فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب داخل مختلف مدن ومراكز محافظة أسوان.

وفى هذا الإطار حرصت معمرة ثانية تبلغ من العمر 105 سنوات من مدينة البصيلية التابعة لمركز إدفو شمال أسوان على المشاركة والإدلاء بصوتها واختيار المرشح الذي تراه مناسبًا ويستطيع الدفاع عن حقوقها.


وقد قدم رجال الشرطة المساعدة للناخبة المعمرة بدور حسن البالغة من العمر 105 سنوات، أثناء مشاركتها فى الانتخابات ودخولها اللجنة بمدينة البصيلية التابعة لمركز إدفو شمال أسوان.

هذا وكانت قد أنهت الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان كافة استعداداتها لخوض جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب خلال يومى الاثنين والثلاثاء 23 و 24 نوفمبر الجارى .

وكان قد أكد اللواء أشرف عطية على أنه تم تهيئة وتوفير المناخ الملائم لإدلاء الناخبين بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الإحتياجات الخاصة ، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة ، وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة .

وأشار اللواء أشرف عطية إلي أن المحافظة تقف على مسافة واحدة وبحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أى تمييز أو تحيز لمرشح على آخر حيث يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الإنتخابية والدعم اللوجستى فقط .

وأوضح أشرف عطية بأنه تم التشديد على الجهات المعنية بمراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان ، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى وغير ذلك من المهام والتكليفات الأخرى ، ورصد أى أوجه قصور لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ، لافتًا بأنه سبق إنطلاق ماراثون الإنتخابات القيام بتعقيم اللجان وتطهيرها ، علاوة على توفير المطهرات والصابون ، والإلتزام بإرتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا  .

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالى لجان الإقتراع يصل إلى 373 لجنة فرعية مخصصة لاستقبال مليون و39 ألفا و51 ناخبا وناخبة، فيما يصل عدد المراكز والمقار الانتخابية إلى 228 مركزا ومقرا، فيما تضم العملية الإنتخابية 4 دوائر بإجمالى 10 مرشحين بالنظام الفردى حيث سيتم اختيار 5 مرشحين منهم ، وتضم الدائرة الأولى مراكز أسوان وأبو سمبل ودراو وعدد المقاعد بها 2 مقعد، والدائرة الثانية مقرها مركز كوم أمبو، ومكوناتها الإدارية مركز كوم أمبو، وعدد المقاعد بها مقعد واحد، والدائرة الثالثة مقرها مركز نصر النوبة، ومكوناتها الإدارية مركز نصر النوبة، وعدد المقاعد بها مقعد واحد ، والدائرة الرابعة مقرها مركز إدفو، ومكوناتها الإدارية مركز ادفو، وعدد المقاعد بها مقعد واحد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة