أبرز لقطة.. عمرو أديب: ماينفعش الوزير "يتْقِمِصْ" فى البرلمانحققت طفرة كبيرة.. تعرف على مشروعات الاستزراع السمكى فى مصرهل تحرم محكمة القضاء الإدارى المدانين فى قضايا إرهاب من الجنسية المصريةاعترافات 3 أشقاء قتلوا بائعا بالسلام: تزوج عرفيا من طفلة أحدنا ورفض تسجيل الزواجقطار المحاكمات.. الحكم بدعوى «الرفق بالحيوان» لوقف قتل قطط وكلاب الشوارع اليومزعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: محاكمة ترامب ستبدأ 8 فبراير"الشيوخ الأمريكي" يوافق على تعيين لويد أوستن أول وزير دفاع من ذوي البشرة سمراءإدارة بايدن تخطط لمراجعة الاتفاق مع حركة "طالبان"تأجيل عرض فيلم جاريد ليتو Morbius من جديدأقارب لاعب الزمالك المتوفي: «مات وهو راكع.. وكنا متفقين على خروجة»100 مجموعة قصصية.. "مدن تأكل نفسها" دهاليز الحياة ومعاناة أهل المدينةأبرز تريندات ديكور المطبخ فى2021.. غرفة لتخزين المعلبات وأحواض كبيرةتربيتهم سهلة ومستاهلة.. اعرف تأثير تربية الكلاب على صحتك النفسيةهل تساعد أوراق الكارى في الحفاظ على صحة شعرك؟رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى دائما لمواكبة التقدم العلمى والتكنولوجىجولة داخل سوق السمك الجديد فى بورسعيد.. اعرف الأسعارقطع التيار الكهربائى عن 8 قرى بالقليوبية.. اعرف الأماكنبإطلالة شتوية أنيقة.. شاهد منى زكي في أحدث ظهور عبر انستجرامأجمل أم علي الإطلاق.. هنا الزاهد تشارك جمهورها صورة لوالدتهاتجمعها قرابة بـ حسن شحاتة.. كيف أثارت ديانة الفنانة عايدة رياض الجدل

وفقا لتعليمات الرئيس.. تعويض سكان العقار المائل بالإسكندرية بشقق في بشاير الخير 3

   -  
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

التقي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بأهالي العقار المائل المتضررين بحي غرب، ليحمل لهم رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث أوضح الشريف أنه بعد رفع شكوى الأهالي إلي الرئيس أعطي تعليماته فورا بالدعم الكامل المادي والعيني للأهالي، وتعويض الأسر المتضررة بوحدات سكنية بمدينة بشاير الخير ٣ وذلك بعد فحص الحالة الاجتماعية لهم. 

وقدم المحافظ نيابة عن شعب الإسكندرية الشكر إلى فخامة السيد الرئيس علي الاستجابة السريعة لدعم الأهالي المتضررة بالعقار المائل.
 
اقرأ أيضا: 

وأكد أن الدولة بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي تواجهها في كافة القطاعات لا تبخل بأي جهد للوقوف بجانب أبنائها لرفع المعاناة عنهم وتوفير حياه كريمة لهم. 

علي الصعيد ذاته؛ وجه المحافظ رئيس حي غرب بتشكيل لجنة هندسية مكبرة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لفحص العقارات المجاورة والمحيطة بالعقار المائل للتأكد من موقفها الهندسي والسلامة الإنشائية لها. 

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة سحر شعبان رئيس الحي، وجميع الجهات المعنية.

وقد تاول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعقار مائل بمنطقة كوم الشقافة بالإسكندرية، يتكون من 12 طابقا ويقع وسط عقارات ومنطقة سكنية، الأمر الذي قد يسبب خطورة داهمة على المواطنين.

واستغاث الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ومحافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، من أجل إيجاد حل لمشكلتهم وتوفير سكن لائق لهم ولأولادهم.

وأوضحت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب أن العقار تم بناءه عام ٢٠١٤م وكان مكون من ١٠ أدوار، ثم قام مالك العقار عام ٢٠١٧م ببناء عدد ٢ أدوار بالمخالفة للقانون، وعدم الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشارت أنه منذ عام حدث ميل للعقار بمقدار ٢٠سم، وأصدر الحي قرارا بإخلاء العقار لأنه يمثل خطورة داهمة، إلا أن السكان رفضوا تنفيذ ذلك، وقاموا بالمكوث بالعقار علي مسئوليتهم الشخصية، ولم يقوموا بأي إجراءات جادة لإصلاح العقار.

وأضافت أنه يوم الأربعاء الماضي حدث ميل شديد للعقار دون سابق إنذار ليصل الميل إلي ٥٠ سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعي إلي التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظًا علي أرواحهم وحماية المنازل المحيطة. 

وقرر اللواء محمد الشريف تشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والتي انتقلت علي الفور إلي العقار حيث تبين أن العقار يمثل خطورة داهمة علي أرواح المواطنين وأوصت بالإزالة الفورية له.

من جانبها، أكدت محافظة الإسكندرية أنه حفاظا علي سلامة المواطنين تم إخلاء العقار الكائن بـ ١٤٠ شارع الأميرية مع النصرية بحي غرب والمكون من ١٢ دور ويقطن به ١٢ أسرة، للبدء في أعمال هدم العقار حتي سطح الأرض.

وكلف المحافظ مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية بتقديم كافة المساعدات لسكان العقار وفقا للإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات.

كما كلف المحافظ بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها.

وكانت واقعة مشابهة لعقار مكون من 13 طابقًا حدثت في يونيو من عام 2017 عندما تعرض لميل شديد صوب المواجه له بمنطقة الأزاريطة، بعد انهيار ثالث ملاصق له ومكونًا من 3 طوابق وخالٍ من السكان، دون حدوث إصابات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة