علم النفس وما حدث في نادي الجزيرةرومينيجه: تعين كلنسمان مديرًا فنيًا لبايرن كان أكبر غلطة فى تاريخىإنجاز جديد لإبراهيموفيتش بعد ثنائية كاليارييوسف: الشناوى إرتكب خطأ بلمس الحكم ولقطة الهدف تقديريةأشرف صبحي يطالب منتخب اليد بالتعويض والفوز بلقب كاس العالم لليدإغلاق ملعب الجوهرة المشعة بسبب سوء أرضية الملعبيوسف: كنت رابع مدير فني مصرى يفوز ببطولة أفريقيا مع الأهلىسلوفينيا تتأهل الى الدور الرئيسي بنقطتينموندو ديبورتيفو: موناكو يرغب فى ضم مارسيلوأندى شميد أفضل لاعب فى مباراة فرنسا وسويسراسند يعد بالمنافسة علي اللقب في المونديال«البورصة»: تطوير «مؤشر EGX30» لجذب الاستثمار«الإفتاء» توضح أحكام التمويل العقاري وشراء سيارة بالتقسيط من البنك10 خطوات لتفعيلها.. «فيسبوك»: لا رسوم على توثيق الحساباتتخشى على أطفالها من نفس مصير طفولتها وآثار الطلاق.. كيم كارداشيان تطلب حريتها والخروج بأقل خسائر بعد الانفصالمحمد فراج بين «أهل الكهف» و«تقاطع طرق»«هارى» و«ميجان» يواصلان أعمالهما الخيرية: طرود غذائية للمحاربين القدماء"سياحة النواب" تستعرض قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. اليومPeaky Blinders يودع مشاهديه مع الموسم السادسترامب يرفع قيود "كوفيد-19" على المسافرين من أوروبا والبرازيل

وزير النقل: تطوير قطاع النقل يستلزم إحلال وتطوير العربات والصيانة والإصلاح

-  
جلسة نقاشية "الموانئ والمحطات الذكية والمستدامة.. ما هو مستقبل تكنولوجيا النقل والخدمات اللوجستية؟"، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من معرض النقل الذكي Trans mea،

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تطوير قطاع النقل التقليدي يقوم على إحلال وتطوير العربات وعمليات الصيانة والإصلاح وإدخال قطع الغيار، موضحا أن الوزارة تلتزم بذلك إلى جانب اتباع اتجاه النقل الذكي والذي يشمل التشغيل الرقمي للوسائل مثل القطارات الكهربائية ونظيرتها السريعة بجانب مترو الأنفاق والتي تعتمد على الجر الكهربائي ورقمنة أدوات إدارة المنظومة من تحديث الإشارات وتطوير البنية التحتية والاعتماد على الحلول الذكية في إيقاف حركة الجرار أو استمرارها من خلال برج المراقبة ذاتيا علاوة على تطوير البنية التحتية والتي تشمل إدخال عناصر الإنترنت الهوائي وخدمات المرافق وغيرها.

أكد وزير النقل خلال الجلسة النقاشية "الموانئ والمحطات الذكية والمستدامة.. ما هو مستقبل تكنولوجيا النقل والخدمات اللوجستية؟"، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من معرض النقل الذكي Trans mea، أهمية مواجهة تحديات التمويل والتطوير بالشراكة أن تدريب العنصر البشري يعد أحد وسائل تطوير المنظومة حيث تم عمل معهد تدريب عامين بعد الثانوية العامة لتخريج عمال وفنيين لسكك حديد مصر، مشيرا إلى أنه مؤخرا استقبلت الهيئة نحو 6000 مهندس للتقدم للالتحاق بالعمل داخل الهيئة لشغل 150 وظيفة وأن هناك عدة مراحل للتعيين شهدت اختبارات مختلفة بدءا من جهاز التنظيم والإدارة والكلية الحربية والهيئة الهندسية بهدف اختبار المتقدمين وتزويدهم بالمهارات اللازمة من ثقافة وعلم وتكنولوجيا وغير ذلك.

ولفت كما الوزير إلى أن خطة الوزارة لتطوير الموانئ تعتمد على زيادة عمق وعدد الأرصفة كذلك مساحات التخزين والتداول وإزالة العوائق مثل ما قامت به الوزارة في موانئ إسكندرية ودمياط وسفاجا حيث شهدت زيادة طاقة التدوال وإقامة حواجز الأمواج فضلا عن طرح محطات جديدة بها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة