قبل مباراة ربع النهائي.. تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في كرة اليدتأجيل طعن العتال على لائحة نادي الزمالك لـ٢٨ مارسقرار قضائي جديد في «منع مرتضى منصور من الظهور في الإعلام»الزمالك يحاول ضم نجم تونسي جديد لصفوفه في الشتاءهل ينضم رمضان صبحي لقائمة المسجلين في شباك الأهلي بعد الرحيل ‏عنه؟الزمالك يوضح حقيقة تلقى مصطفى محمد عروض احتراف جديدة٢٨ مارس طعن مرتضي منصور على «تعديلات اللائحة الداخلية للزمالك»سعفان: زيادة إيرادات منح تراخيص عمل الأجانب من 60.5 مليون إلى 175.25 مليون جنيه في 4 سنواتفي عيد الشرطة.. المتحدث الرئاسي: 25 يناير يوم فارق في تاريخ مصر وله دلالة كبيرةسعفان: صرف 889 مليون جنيه لـ 461 ألف عامل في 4445 شركة لمساندة المنشآت المتعثرةنقيب المحامين يعلن موافقة هيئة قضايا الدولة على الإشراف على انتخابات الفرعياتوكيل النواب: أمامنا تحدٍ تكنولوجي وهو الاندماج في الثورة الصناعية الرابعةننشر خطة البيئة في التعامل مع التغيرات المناخية.. والتمويل المقدم لمشروعاته«مصر لم ولن تنساكم أبدًا».. 14 رسالة من الرئيس السيسي لرجال الشرطة والشهداء وأسرهم بالعيد الـ 69 للشرطةننشر درجات الحرارة بالمدن العربية والعالمية..غدًانص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69رئيس لجنة القوى العاملة بالنواب يطالب بكشف مصير عمال الحديد والصلبنور الدين: منظومة التدريب في الداخلية تتم على أحدث الوسائل التكنولوجية العالميةشاهد.. جميل عفيفي عن الشرطة: لولاهم مكنش فيه حاجة هتتحققسليمان جودة: جهاز الشرطة يحارب الآن عدوا غير مرئي

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكونغولي سبل التعاون في «التحول الرقمي»

-  
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكونغولي التعاون في مجالات التحول الرقمى وتطوير البنية التحتية للاتصالات

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الثلاثاء، أغسطين ماليا، وزير البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، على رأس وفد رفيع المستوى لبحث أوجه تعزيز التعاون بين مصر والكونغو، في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي من أبرزها التحول الرقمى، وبناء القدرات، والإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال، والبريد.

وأكد وزير الاتصالات أهمية الإسراع في تحقيق التحول الرقمى في البلدين، لما يوفره من فرص تنموية واقتصادية ضخمة، مشيرًا إلى «محاور التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار علاقات الصداقة بين الدولتين، ومنها التعاون في مجال بناء القدرات البشرية والتدريب ونقل التجربة المصرية والتكنولوجيات وإتاحة الخبرات لأشقائنا في الكونغو، بالإضافة إلى التعاون في مشروعات التحول الرقمي وتقديم الخدمات الحكومية الرقمية والبنية المعلوماتية».

من جانبه، أكد أغسطين ماليا، وزير البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، قوة العلاقات بين مصر والكونغو، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات للتعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمكن إنجازها على المدى القصير، موضحًا أن هناك فرصا للاستثمار في صناعة الإلكترونيات بالكونغو يمكن لها أن تسهم في تحقيق تنمية اقتصادية وخلق فرص عمل للشباب.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية بالكونغو بتحقيق التحول الرقمى، مؤكدا على أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من الخبرات المصرية لإعداد وتنظيم منتدى إقليمى رقمى في الكونغو، مشيدًا بجهود مصر للتعاون مع الكونغو من أجل الاستفادة من الخبرات المصرية في تنظيم المؤتمرات الإقليمية والدولية عبر الإنترنت في ظل قرب تسلم الكونغو الديمقراطية لرئاسة الاتحاد الإفريقي.

تناول اللقاء تعزيز التعاون بين مصر والكونغو في مجال التحول الرقمي، خاصة فيما يتعلق بخدمات الحكومة الإلكترونية، ومنها الصحة والتعليم، وكذلك نقل الخبرات المصرية في مجال الأمن السيبرانى وتصميم برامج تدريبية متخصصة يتم تنفيذها في إطار التعاون بين الهيئات المنظمة للاتصالات بالبلدين، وكذلك تقديم البرامج التدريبية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المختلفة من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومى للاتصالات، وتحفيز الشباب الكونغولى للمشاركة في المبادرة الرئاسية أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية.

كما تناول اللقاء تعزيز التعاون في مجال الابتكار وريادة الأعمال من خلال الاستفادة من التجربة المصرية في مجالات الاحتضان والابتكار وريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، بالإضافة إلى نقل خبرات البريد المصري في الشمول المالي إلى الكونغو، وتوفير التدريب للكوادر البريدية من خلال مركز التدريب البريدي الإقليمي بالقاهرة، والذي أصبح المركز المعتمد للاتحاد البريدي العالمي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة