المهنة والعنوان.. خطوات تعديل بيانات البطاقة واستلامها في 24 ساعة31 يناير الجاري آخر موعد لتسليم إقرارات ضريبة المرتبات إلكترونياالسيسي يستعرض أعمال وأنشطة صندوق تكريم الشهداءعضو «الجمعية الشرعية»: قداسة الصحابة جاءت من القرآن.. وممنوع تجسيدهمالعثور على شاب مشنوقٍ داخل منزله بالإسماعيليةنائب لوزيرة البيئة: الحسابات الختامية صدمتني.. ويسألها عن مصير 132 مليون جنيه قروضرئيس «الصم» بأمريكا: نقاضي ترامب لرفضه توفير مترجمين إشارة بخطاباته (حوار)«البحث العلمي» تكشف سبب قلة حصول المصريين على براءات اختراع: لا تقدم جديدابعد تشغيل مصنع دمياط.. «بلومبيرج»: مصر ستكون من أكبر عشرة مصدرين للغازالخجل أبعده عن خطط مورينيو.. أوسكار يسترجع الأوقات العصيبة لصلاححقيقة وقوع نيرمين الفقى ضحية لمقلب رامز جلال الجديد.. اعرف التفاصيللويس فونسى يكشف عن حبه لعالم فورميلا وان بقيادة سيارة على تراك سباقات..فيديوالصور الأولى لمسلسل الخيال Shadow and Bone المقبل على نتفليكسياسر فرج فى آخر كلام كتبه لزوجته قبل وفاتها: مفيش حاجة كبيرة على ربناالزميل علي الكشوطى يقدم المؤتمر الصحفى لفيلم النجم العالمى مينا مسعودمتزلج يهرب من مطاردة دب ضخم أعلى منحدر ثلجى فى رومانيا بحيلة ذكية.. فيديوكنزى عمرو دياب تسترجع مرحلة الطفولة مع والدتها زينة عاشور بصورة من دولاب الذكرياتسكاي: مستقبل جاتوزو مرتبط بمواجهة سبيزيا.. وبينيتث الأقرب لخلافتهموساشيو إلى لاتسيومحمد رمضان يطرح أحدث أغانيه مع سيف نبيل

مدير «رواد 2030»: السياحة أحد القطاعات المهمة المؤثرة في التنمية الاقتصادية

-  
الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك فى فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020

شاركت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في جلستين الأولى بعنوان «ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني» والثانية بعنوان «الابتكار في مجال السياحة»، خلال فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020.

وأوضحت «خليل» أنه في ظل «استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030» أصبح هناك ضرورة لترسيخ الإبتكار في مجال السياحة، مؤكدة أن السياحة تُعد أحد القطاعات المهمة التي تؤثر في التنمية الاقتصادية بشكل كبير، لافتة إلى أن «رؤية مصر 2030» تتضمن 3 محاور رئيسية، منها المحور الاقتصادي، الذي يتصل بمجال السياحة، والتي بدورها تلعب دورًا مهمًا في تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر.

وأضافت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعمل على الاهتمام بشكل كبير بالقطاعات التي يمكن أن تحدث تنمية اقتصادية في مصر وتعمل على تطويرها في كل المناحي، مؤكدة أن «مشروع رواد 2030» عقد مؤخرًا شراكة ناجحة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتأسيس حاضنة أعمال مشرق، مشيرة إلى أنه وبعيدًا عن مجال السياحة، فقد أسس مشروع «رواد 2030» حاضنة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقالت «خليل» إن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عائدات السياحة لمصر، وأدت إلى ارتفاع نسبة البطالة في مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هدف الشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هو تدريب رواد الأعمال على مواجهة الأثار السلبية لجائحة كورونا، مؤكدة أن مشروع رواد 2030 مؤسس على 3 محاور، منها التعليم، بهدف مساعدة رائد الأعمل على التعلم والتطور من خلال عقد شراكات مع عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة في مجال ريادة الأعمال مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية في مصر.

وأضافت «خليل» أن مشروع رواد 2030 قام بالعديد من الجولات على الطلبة في المدارس والجامعات والتى شملت مناطق الصعيد، مؤكدة ثقتها في شباب صعيد مصر، فلديهم الكثير ليقدموه في مجال ريادة الأعمال من خلال مشروعات تساعد على حل مشكلة عالقة في مجتمعاتهم.

ونوهت إلى أنه يتم الإعلان بشكل متكرر عن دورات تدريبية من خلال شبكات التواصل الإجتماعي لدعم رواد الأعمال، ذلك في إطار تقديم مختلف أشكال الدعم لهم حتى يتمكنوا من النجاح في تأسيس مشروعاتهم، متمنية أن ينتشر فكر ريادة الأعمال في مصر، مشددة على أن الظروف المحيطة في المجتمع المصري تحتم علينا التفكير خارج الصندوق.

ودعت «خليل» شباب صعيد مصر للتفاعل مع منصات التواصل الإجتماعى الخاصة بمشروع رواد 2030 للحصول على الدعم والتدريب اللازم، مؤكدة تكثيف التواجد من خلال شبكة الأنترنت حتى يتم توفير كل أوجه الدعم اللازم لرواد الأعمال في مختلف مناطق مصر، وطالبت خليل شباب الصعيد على اتباع طريقة فريق العمل في أي ابتكار أو مشروع ريادى، لأن فريق العمل دائما مايكون القاعدة في نجاح أي عمل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة