س وج.. كل ما تريد معرفته عن تضخم اللحمية5 خضراوات غنية بفيتامين سى لتعزيز المناعة والوقاية من أمراض القلبدراسة جديدة تكشف عن علاقة بين الجراحة ومرض الزهايمرفصل التيار الكهربائى عن 12 منطقة بمغاغة لأعمال الصيانة اليومبث مباشر .. سيولة مرورية على طريق الزقازيق - القاهرةضبط أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية فى حملة على الصيدليات بدمياطتوقف لـ 26 عاما.. تفاصيل عودة استثمار محجر السد العالى بأسوانأخبار الفن.. عمرو دياب مع أولاده على مسرح حفله بدبي.. وفاة المنتج ميدو منيبموجز السوشيال ميديا.. نانسي عجرم توجه رسالة دعم مؤثرة للجيش الأبيض.. هاني شاكر يترجى تامر حسني للغناء.. وكندا علوش تحتفل بعيد زواجهافاضي شوية لـ حمزة نمرة تتجاوز 24 مليون مشاهدة على يوتيوبأخبار الرياضة.. وزير الشباب والرياضة العراقي يزور مقر النادي الأهلي.. حظوظ منتخب مصر فى بلوغ ثمن نهائي كأس العالم لكرة اليد.. أحمد شوبير يواصل الهجوم الإسماعيلي يعود لمواجهة الفلاحين بعد غياب 1737 يوما.. اعرف تاريخ مواجهات الفريقين ومصادفة اليومدوري القسم الثاني.. مواجهات صعبة بالجولة العاشرة بمجموعة الصعيد اليومرسميا.. سموحة يشكو حكام مباراة بيراميدز للجنة الثلاثية.. ويهدد بالتصعيد للفيفاغزل المحلة يستضيف الإسماعيلي في الدوري المصريموعد مباراة أسوان ضد الزمالك في الدوري والقناة الناقلةالزمالك يواجه أسوان فى مهمة استعادة صدارة الدورىقصة هدف.. عماد متعب ينقذ الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائرى فى السوبر الأفريقىعمومية الجبلاية تحذر من الدعوة للانتخابات وفقا للائحة القديمةالأهلي يرفض ضم حارس مرمى في يناير رغم أخطاء "لطفي"

لم يكن مدركًا أن السلام بقى «باردًا».. كيف تناولت صحيفة إسرائيلية أزمة محمد رمضان؟

-  
النجم المصري محمد رمضان مع لاعب منتخب إسرائيل لكرة القدم ضياء سبع في دبي - صورة أرشيفية

مُنذ أيام، نشرت صفحة «إسرائيل بالعربية»، صور تجمع الفنان محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، مصحوبة بتعليق «الفن دومًا يجمعنا».

صورة رمضان مع المطرب الإسرائيلي، جعلته يقف في مرمى النيران، فبعد ساعات قليلة، تصدّر اسمه الأكثر بحثًا على محركات البحث المصرية والعربية، الأمر الذي جعله يدافع عن نفسه، قائلاً: «لا يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش عنوان»، مضيفًا: «أنا لا أعلم أو أسال على أي إنسان يتصور معايا أو أتصور معاه، ومش بسأله على دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحد».

لم ينتهِ دفاع رمضان عن نفسه عند ذلك الحد، وأضاف: «مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال، وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني، وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق، تجاهل البعض لهذا الفيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية، لكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة، ثقة في الله نجاح دائمًا أبدًا».

لكن كيف تحدّثت إحدى الصحف الإسرائيلية عن أزمة رمضان؟

نقلت صحيفة Times of Israel، ما نشرتهُ الصحف الإسرائيلية بشأن أزمة رمضان، إذ كتبت: «كانت بداية الأزمة نشر الصورة من جانب المغرد الإماراتي حمد المزرعي، الذي وضعها في حسابه بموقع تويتر، قائلا (أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا)».

وصفت الصحيفة الإسرائيلية رمضان، بأنهُ «رمضان لم يكن مدركًا أو أنه غير مهتم بخلفية آدم».

تحدّثت أيضًا عن هجوم الإعلامي أحمد موسى على رمضان، وكتبت: «المقدم قال إن محمد رمضان عمل مصيبة، ولازم يطلع يتكلم ويقول اللي حصل، إذا كانت الصورة دي حقيقية فمحمد رمضان هيبقى عنده مشكلة معانا كلنا».

وصفت إذاعة «كان» الإسرائيلية، ما يحدث أنه «على الرغم من اتفاق السلام الرسمي بين البلدين، لم يكن هناك تقارب بين مواطني البلدين، تم التوقيع على اتفاق السلام التاريخي بين الرئيس المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن في واشنطن في 26 مارس 1979، لكن السلام بقي باردًا بين البلدين».

وعومر آدم، 27 عامًا، هو أحد أشهر المطربين في إسرائيل، حيث تمت مشاهدة أغنيته «شني مشوغاعيم» أكثر من 61 مليون مرة على موقع يوتيوب، وحصدت العديد من الأغاني الأخرى أكثر من 30 مليون مشاهدة. وهو مواطن أمريكي إسرائيلي، وقد ظهر عدة مرات في دبي في الأشهر.

نقابة المهن التمثيلية

من جانبه، علّق أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على واقعة نشر صورة للفنان محمد رمضان، مع فنان إسرائيلي.

وقال زكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي»، المُذاع على قناة «صدى البلد»: «تواصلت مع رمضان هاتفيًا، وقالي أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة»، متابعًا: «رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي».

وأردف: «لا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي»، مشيرًا إلى أنه سيستدعي رمضان رسميًا، إلى النقابة ويطالبه بنشر بيان رسمي لإيضاح الحقيقة.

وبعد اجتماع طارئ، عُقدَ أمس الاثنين، أعلنت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، وقف الفنان محمد رمضان عن العمل بشكل نهائي، لحين مثوله إلى التحقيق في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، بسبب صوره التي انتشرت مؤخرًا مع إسرائيليين.

حضر الاجتماع كل من عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، ومسعد فودة رئيس نقابة السينمائيين، وممثلون من نقابة المهن الموسيقية إلى جانب أعضاء من مجلس نقابة المهن التمثيلية بينهم سامي مغاوري، ومنير مكرم، وأيمن عزب.

كان مجلس نقابة المهن التمثيلية، قد أصدر بيانًا، نص على أنه تابع في الساعات الاخيرة بكل اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني يمثل جموع الفنانين والمبدعيين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد اعضاء النقابة في احدي التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتعون للكيان الغاضب.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابة الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات والموقف في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع.

وأضاف مجلس النقابة، أنه يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من اجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية الوقاونين المنظمة لعمل النقابة وقد دعونا إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية.

وعن إيقافه عن العمل حتى التحقيق معه، قال رمضان: «رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي وأني لا أعلم جنسيته ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير».

وتابع، عبر حسابه على «فيس بوك»، مساء الاثنين: «المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل أغاني عربي وإنجليزي وفرنسي، لما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل إيه؟!».

وأردف: «أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم، ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر، شكرًا نقابة المهن التمثيلية، شكرًا شركة الإنتاج على إيقاف مسلسلي رمضان القادم، شكرًا جمهوري لعدم دعمكم لي».

«لم يكُن يعلم»

نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، توضيحًا بخصوص الصورة التي نشرها لمحمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير اَدام، وقال عبر حسابه على «تويتر»: «لقول كلمة الحق الفنان محمد رمضان لم يكن يعلم أن الفنان الذي التقط الصورة معه من الجنسية الإسرائيلية للتوضيح».

كان المزروعي أول شخص ينشر صورة رمضان والمطرب الإسرائيلي عبر حسابه على «تويتر»، وعلق عليها وتم تداولها على نطاق واسع، ولقت حفاوة من الجانب الإسرئيلي سواء من خلال المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال أو الصفحة الرسمية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، كما لقت الصورة هجومًا حادًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام المزروعي بحذف الصورة بعد الجدل الكبير الذي أثارته على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة