تربيتهم سهلة ومستاهلة.. اعرف تأثير تربية الكلاب على صحتك النفسيةهل تساعد أوراق الكارى في الحفاظ على صحة شعرك؟رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى دائما لمواكبة التقدم العلمى والتكنولوجىجولة داخل سوق السمك الجديد فى بورسعيد.. اعرف الأسعارقطع التيار الكهربائى عن 8 قرى بالقليوبية.. اعرف الأماكنبإطلالة شتوية أنيقة.. شاهد منى زكي في أحدث ظهور عبر انستجرامأجمل أم علي الإطلاق.. هنا الزاهد تشارك جمهورها صورة لوالدتهاتجمعها قرابة بـ حسن شحاتة.. كيف أثارت ديانة الفنانة عايدة رياض الجدلأحمد حسن: رغم ريمونتادا الأهلي أمام المقاولون لكن يوجد أخطاء.. وهناك تخبط فى اتحاد الكرةأحمد حسن يفتح النار على مسئولي بيراميدز: من الذي يختار صفقات الفريقفرج عامر: فلوس سموحة مبروكة وما حدث فى مباراة بيراميدز كارثةلاعب الأهلي المعار لـ سموحة: هدفي العودة لبيتي ومنافسة لاعب كبير مثل أفشة5 معلومات عن مباراة الزمالك وأسوان بالجولة التاسعة في الدوريالأهلي راحة من التدريبات ويستأنف غداً الاستعداد لمباراة بيراميدزإصابة 4 ركاب في انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف«صورني عارية وحصل على 3 مليون جنيه».. اعترافات صادمة لسيدة أعمال مارست الرذيلة مع فني كمبيوترمطار القاهرة الدولي يستقبل 223 رحلة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضيةلكبار السن.. إجراءات تسجيل توكيل رسمي عام بصرف المعاش بالشهر العقارياليوم.. نظر دعوى تطالب بوقف قتل قطط وكلاب الشوارعاليوم.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن المدانين في قضايا الإرهاب

المواجهة التشريعية لجرائم الإتجار بالبشر برسالة دكتوراه بـ«حقوق القاهرة»

-  

تعتبر جريمة الاتجار بالبشر ثالث أكبر تجارة غير مشروعة في العالم، بعد الاتجار بالسلاح والاتجار بالمخدرات، لذلك أضحى موضوع الاتجار بالبشر من أهم الموضوعات القانونية في الوقت الحالي، سواء على المستوى الدولي أم الإقليمي أم المحلي، مما حدى بمنظمة الأمم المتحدة، للقيام بإبرام العديد من الاتفاقيات، واصدار العديد من الاعلانات، التي تمنع جريمة الاتجار بالبشر.

وفي هذا السياق تناقش اليوم كلية الحقوق بجامعة القاهرة رسالة دكتوراة تحت عنوان «المواجهة التشريعية لجرائم الاتجار بالبشر» للباحث «محمود محمد حسن منصور هلال.

يرأس لجنة المناقشة الدكتور شريف سيد كامل رئيس قسم القانون الجنائي بكليه الحقوق جامعة القاهرة، وباشراف الدكتور طارق فتحي سرور استاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق وعميد معهد الاعمال الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، والمستشار الدكتور محمد سمير ذكي نائب رئيس محكمة النقض .

تقدم الدراسة الإجابة على تساؤل رئيسي وهو إلى أي حد تمكن المشرع الوطني محل الدراسة من مواجهة جريمة الاتجار بالبشر؟ والذي من خلال الاجابة عليه توصلنا إلى بعض النتائج والتوصيات المرتبطة بالمواجهة التشريعية الشاملة لجريمة الاتجار بالبشر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم