حسن الرداد ينشر صورته مع والدته قبل رحيلها: «الحب كله حبيته ليك»بعد حادث المنصورية.. مي حلمي: «أخويا في المستشفى أرجوكم ادعوا له»ليلى علوي تكشف عن صور لابنها في طفولته: «سندي وظهري في الدنيا»مذكرات مصطفى الفقي: «أم الرشراش» أرض مصرية.. ومبارك كان يستقبل قادة إسرائيل (4)مذكرات مصطفى الفقي: العلاقة بين المشير طنطاوي وعمر سليمان كانت «غير صحية» (5)محافظ الإسكندرية يشارك في اجتماع «ضوابط تخطيط المدن وشروط البناء»بعد استقرار الطقس.. 166 ألف طن بضائع في ميناء الإسكندريةتكرار حرائق المنازل وفقدان أسر بأكملها.. وخبير: اقفل محبسك وغير السلكأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 26-1-2021قوة من الداخلية الليبية تصل إلى منفذ امساعد الحدودى مع مصر لفرض الأمن150 إعلاميا أجنبيا يزورون أهرامات الجيزة ويعربون عن سعادتهم بحضارة مصر.. صورإخماد حريق نشب داخل مطعم فى البساتين دون إصاباتالسيطرة على حريق 3 سيارات بجوار عقار بالمرج دون إصاباتالعثور على جثة رضيعة حديثة الولادة ملقاة بأحد شوارع المحلةمنها الحمضيات.. 8 روائح تجعلك تشعر بالسعادةالنقض تقبل دعوى "شيريهان" ضد نقابة المحامينفيديو| "العيلة كلها اتفحمت".. ماذا حدث في "حريق المرج"؟نشرة الحوادث.. إخلاء سبيل "مودة وحنين" وضبط "الطبيب المتهم بالتحرش"صور تنشر لأول مرة تكشف علاقة عاطف طفل الحفيد بالفنان جورج سيدهمالملامح الأولى لفيلم ديزنى القادم Raya and the Last Dragon.. فيديو

بالصور.. أودي توسع عائلة Q8 بموديلين بالدفع الهجين (أسعار ومواصفات)

   -  

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة أودي الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات عن توسعة عائلة أيقونتها Q8 بموديلين جديدين يعتمدان على نظام الدفع الهجين Plug-in.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن النظام الهجين في النسختين يعتمد على سواعد محرك بنزين V6 بقوة 340 حصان/450 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وآخر كهربائي بقوة 100 كيلووات/136 حصان، مركب في ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني التعشيقات. ويأتي الاختلاف في قوة النسختين من استراتيجية التعزيز.

ويعتمد نظام الدفع على بطارية سعة 8ر17 كيلووات ساعة. ومع قدرة شحن قصوى تصل إلى 4ر7 كيلووات، يمكن إعادة شحن البطارية الفارغة بالكامل في غضون ساعتين ونصف. وتتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 505 و1625 لترا.

وتبلغ قوة النسخة Q8 60 TFSI E Quattro 462 حصان/700 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

وتصل هذه النسخة إلى مدى السير 45 كلم، ويمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س تحتاج السيارة إلى 4ر5 ثانية، بينما تقف السرعة القصوى على أعتاب 240 كلم/س.

ويولد نظام الدفع في النسخة Q8 55 TFSI E Quattro قوة 381 حصان/600 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

ويبلغ مدى السير هنا 47 كلم، بينما تتسارع السيارة في غضون 8ر5 ثانية، أما سرعتها القصوى فتقف على أعتاب 240 كلم/س.

وأشارت أودي إلى أن نسخ الدفع الهجين الجديدة يبدأ سعرها من 75 ألف و351 يورو أى مايعادل 1,393,050 جنيه تقريبًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة