شيك مجاهد بلا اعتماد.. رواتب ديسمبر تضع الجبلاية في ورطةالطبيب المتهم بالتحرش «محبوس» والعيادة «شغالة».. «هيرجع يوم السبت»«الكلب مظلوم».. أمن القليوبية يوضح حقيقة ترويع فتيات بنهااعترض عليها جابر عصفور .. نص المادة 7 من الدستور المصرينائب يطالب بوقف مشروع أكبر عجلة دوارة في أفريقيا: يخالف قانون البيئةرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع «مستشفى 500 500»محافظ الشرقية يُصدر قراراً بتكليف رئيس جديد لمدينة القناياترياح التغيير تهب على ميونيخ.. حميديتش يُعجل برحيل فليك من البايرناحذر: 8 أوضاع يومية تضر بصحتك.. منها الجلوس على محفظتك بالجيب الخلفيباريس جاكسون تكشف عن إصابة لحقت بها بسبب الموسيقى .. اعرف التفاصيلبطل فيلم "ريجان" فى أول صورة من كواليس فيلمه عن الرئيس الأمريكىكاري موليجان وريف فاينس يكتشفان كنزًا قوميًا فى The Dig على نتفليكسسيلينا جوميز تستعد لإطلاق أغنية " Baila Conmigo" مع 2 من النجوم تعرف عليهمعبير صبرى بصحبة محمد رمضان فى كواليس مسلسل "موسى": "النجاح كله نمبر 1"زوار حديقة بجنوب إفريقيا يفاجأون بـ"أسد" يشاركهم مائدة الطعام.. صورخانت جوزها معاه فقالها "إنتى تخينة" وسابها.. إنجليزية تحكى قصة خداع مصرى لهابرباتوف: مانشستر يونايتد لا يحتاج سانشو.. سيكون فان دي بيك رقم 2محافظ بني سويف: تلقينا 124650 طلبا للتصالح على مستوى المحافظةمندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيااللجنة الطبية لمونديال اليد: تقديم الخدمة لـ44 فردًا من الوفود المشاركة في البطولة الثلاثاء

مستشار وزير المالية: انتهاء التعامل الورقي مع استكمال التحول الرقمي في الضرائب

-  
- صورة أرشيفية

قال الدكتور رمضان صديق مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية، إن قانون الإجراءات الضريبية الموحد جاء استكمالًا لحزمة الإجراءات التي تنتهجها مصلحة الضرائب المصرية نحو الميكنة الكاملة، وإيمانًا من القيادة السياسية بالدور المحوري الذي تلعبه مصلحة الضرائب المصرية في دعم الخزانة العامة للدولة والحاجه الملحة نحو التحول الرقمي .

وأضاف «صديق» خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بالتعاون مع مصلحة الضرائب بعنوان «قانون الضرائب الجديد ودور مجتمع الأعمال»، أن القانون من شأنه ترسيخ الاعتماد على وسائل الميكنة الحديثة- بصورة كاملة- في اتخاذ الإجراءات الضريبية بعد إنتهاء مرحلة التحول من الإجراءات الورقية إلى الإجراءات المميكنة، بحيث تصبح هذه الوسائل هي المعتمدة قانوناً في الإثبات الضريبى، وفى التواصل بين الإدارة الضريبية والممول أو المكلف وفى الدفاتر والسجلات التي يتعين عليه إمساكها والفواتير التي يلتزم بإصدارها، وتطبيق نظام التوقيع الإلكترونى، وتطبيق هذه الوسائل، كذلك في ربط الضريبة وتحصيلها وفى سبل الطعن على نماذج ربط الضريبة.

وأشار مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية، إلى أن قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020 يحقق المزيد من الفاعلية لقواعد إنهاء المنازعات الضريبية، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات أمام اللجان الداخلية ولجان الطعن، وتحقيق السرعة الواجبة في نظر هذه المنازعات من خلال تحديد ميعاد لكل إجراء، وترتيب أثراً قانونياً على تجاوز هذا الميعاد ،وجواز سحب النزاع من أمام لجنة الطعن وإعادته للمأمورية للصلح في الطعن وإستثناء الدعاوى الضريبية من العرض على هيئة مفوضى الدولة وذلك من أجل سرعة حسم المنازعات الضريبية وتجنباً للجوء إلى ساحة القضاء، وإثقالها بالمزيد من الدعاوى والتى تستغرق أمداً طويلاً للفصل فيها بما لا يتناسب مع المنازعات ذات الطابع المالى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة