تعرف على ترتيب أكثر 10 شركات تداولاً بالبورصة وقيمة التدولقرار جمهوري بمد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر من الواحدة صباح الأحدرئيس الوزراء يصدر قرارا بحظر التجوال فى شمال سيناء«الكنيسة» تقيم صلاة الجنازة لضحايا حادث العقار المنهار في المحلةموزعو الكتاكيت: خروج صغار المربين من الصناعة سبّب لنا ركوداً تاماً والشركات تتخلى عنا«حياة كريمة»: المبادرة تستهدف كل القرى وليس الأكثر احتياجا فقط«الصحة» عن موعد تطعيم الكبار وأصحاب الأمراض المزمنة: «حسب الإتاحة»انتشار مبيدات مسرطنة بالسوق تحمل اسم إسرائيلرئيس لجنة تحقيق حفلة التورتة الجنسية لـ«الوطن»: إيقاف المتورطات سنةصلاح حجاج: الدولة تستهدف زراعة الصحراء بمياه استزراع الأسماك«أجيال للاستثمار الداجني»: عدم استقرار الصناعة يعرضنا لخسائر مستمرةالجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ بدءاً من 24 ينايررئيس الوزراء يصدر قرارا بإحالة جرائم التجمهر والبلطجة لمحاكم أمن الدولة طوارئوزير الزراعة: المشروع القومى للبتلو رفع الاكتفاء الذاتى من 52% لـ 57%مصمم القطار السريع بكندا لـ"مساء dmc": قطار مصر السريع نقلة حضاريةعمرو أديب عن الإخوان منتقدى افتتاح الفيروز للاستزراع السمكى: جمبرى فى عين أهلكمايا مرسي عن تغليظ عقوبة "الختان": خبر سعيد بسبب جريمة تغتال الطفولة والمرأةنشرة الحوادث المسائية.. إخلاء سبيل متهم جديد في قضية "فيرمونت" ومأساة طفلة في أكتوبرالتحقيق مع صاحب محل بتهمة الشروع فى قتل طالب بالمرجتأهل المنيا والإسكندرية لدور الثمانية بدوري الصم في نسخته الرابعة

«تورتة مطبوع عليها صورته».. أقباط كينيا يحتفلون بعيد ميلاد بطريرك الإسكندرية الـ٦٦ (صور)

-  
بـ"تورتة مطبوع عليها صورته" .. أقباط كينيا يحتفلون بعيد ميلاد بطريرك الإسكندرية الـ٦٦ (صور)

واصل البابا ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، جولته الرعوية الى كينيا، والتى بدأها السبت الماضى وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى، يزور خلالها 3 مطرانيات ضمن إيبارشية كينيا.

ورحب الأسقف نيوفيتوس، أسقف نيري وشرق كينيا، بالبابا ثيودوروس أثناء زيارته فى اليوم الثالث مساء أمس، وأعرب عن فرحة "منطقة قطيعه" التي يزورها في فترة صعبة للبشرية، وأشار إلى العمل التبشيري لأبرشية وأحدث إنجازاته، وتتمثل فى إنشاء 5 مدارس و3 مراكز طبية، وقدم رفاقه المتميزين من نخبة المنطقة الذين يقدمون خدماتهم طواعية وطلب من البابا أن يصلي يوميًا للجميع حتى يتمكنوا من اجتياز اختبار وباء الكورونا بسرعة وبدء جميع أنشطة الكنيسة مرة أخرى، يستفيدون من إخوانهم البشر.

من جهته أعرب البابا ثيودروس، عن إعجابه بالعديد من الأعمال التي تحققت منذ إنشاء الأبرشية مؤخرًا، وبارك جميع الحاضرين من الإكليروس المقدسين كهنة الإيبارشية ووجه كلمات حب أبوية إليهم، طالبًا منهم أن يكونوا دائمًا بجانب الأسقف في منطقتهم بكنيسة القديس مرقس مؤسس وراعي كنيسة الإسكندرية وأن يفخروا بها لأنهم ينتمون إلى بطريركية تاريخية وعريقة وهي الوحيدة ذات الاختصاص والنظام الكنسي في المنطقة وفي جميع أنحاء إفريقيا.

وأضاف:"قد يكون لدينا ألوان بشرة مختلفة، لكننا خُلقنا جميعًا على صورة الله ومثاله وقد دعانا جميعًا لخدمة كنيسته في القارة الإفريقية،لا تُشتتكم أصوات الخداع، وكونوا أوفياء لدعوتكم، أحبوا بعضكم بعضاً وابقوا ملتزمين بعرش الإسكندرية البطريركي".

وأشار البابا إلى نضال وجهود المرسلين الأوائل في كينيا، الذين تحدوا منذ عدة عقود صعوبات العصر واستجابوا لدعوة بطاركة الإسكندرية وسائر إفريقيا للمجيء إلى كينيا، من أجل إنجيل الرب ومواصلة العمل الذي بدأه الرسول مرقس الذي وضع أسس المسيحية عند باب إفريقيا وهي الإسكندرية.

وأعقب الزيارة تقديم الأمهات وجمعية النساء الأرثوذكس برنامجًا فنيًا يراعي بدقة الإجراءات والاحتياطات أثناء انتشار فيروس كورونا.

كما شمل برنامج الزيارة فى اليوم الثالث، زيارة دير الرهبنة الذي أقيم بجانب الأبرشية والذي يستضيف قريبًا الراهبات الكينيات.

كما زار البابا مزرعة الإبراشية التي تغطي الاحتياجات الخاصة بالاقباط الى جانب المنتجات التي تنتجها نفقات تشغيل المدارس الأرثوذكسية.

وأشاد بجميع مناطق المزرعة وأعجب بالمعايير العالية التي يقوم بها موظفو المزرعة لرعاية الحيوانات.

وزار البابا ثيودوروس دار الأيتام ومدرسة رئيس الأساقفة مكاريوس التابع لمؤسسة صوفيا التي تستضيف 220 طفلاً وفتاة من الأيتام بدعم مالي من الدكتورة مارينا سياكولا من قبرص.

وقام البابا فى ختام زيارته بزراعة شجرة لتكون تذكار له.

وفى سياق متصل، احتفل أقباط كينيا بعيد ميلاد البطريرك الـ66، من خلال تجهيز تورتة بحجم كبير مطبوع عليها صورة البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الاسكنردية وسائر أفريقيا للروم بلغة البلاد، بحضور المتروبوليت مكاريوس مطران نيروبي (كينيا)، المتروبوليت جيورجيوس مطران غينيا وممثل البطريركية في اليونان، الأسقف نيوفيتوس أسقف نيري وشرق كينيا، والأسقف سيلفستروس أسقف جولو و شرق أوغندا والعديد إكليروس كينيا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة