الثقافة تبدأ مشروع «ابدأ حلمك» في أسوانتصريف مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين العامة بشمال سيناءأهالي شمال سيناء يستقبلون سقوط الأمطار بالفرح والابتهاجالشيخ زويد تحذر المواطنين من الاقتراب من أعمدة الإنارةتاجيل إبحار اللنش السريع من سفاجا لضبارئيس جهاز الشروق: افتتاح تجريبي لمركز «الكاتب المصري» الثقافي (صور)«مياه الفيوم»: الانتهاء من تركيب ٥٤٣٧ قطعة موفرة للمياه بدور العبادة«لديه مشاكل مع زوجته».. تحديد هوية الأب الذي جرد ابنته الرضيعة من ملابسها«تعليم الإسكندرية» تنتفض لإزالة التعديات على حرم 12 مدرسة بإدارتي «شرق وغرب» (صور)72% زيادة في صادرات موانئ البحر الأحمرشرطة التموين والتجارة تضبط 127 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 213 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعالقبض على 60 متهمًا من المطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال يومينضبط 607 قضايا مخدرات في 3 أياماليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمة بـ "سحل فتاة النزهة"قاتلة ضرتها خلال التحقيقات: أحرقتها لأنها أخذت منى زوجى بعد 14 عاماكثافات مرورية بمعظم طرق ومحاور العاصمةأسعار الدقيق ترتفع في الأسواق بنحو ألف جنيه للطن منذ بداية ينايررفع دعوى لوقف القرار.. تفاصيل اجتماع اتحاد العمال بشأن أزمة شركة الحديد والصلبالبورصة تواصل الصعود في بداية تعاملات اليوم الأربعاء

بعد توجيه السيسي.. كل ما تريد معرفته عن الحي الدبلوماسي

   -  
الحي الدبلوماسي

 اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك، رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي، مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين للتصميمات، والعميد عبدالعزيز الفقي، رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.

 في هذا السياق تم استعراض الموقف الإنشائي والهندسي لبعض المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، خصوصًا الحي الدبلوماسي، الذي سيضم سفارات الدول الأجنبية المعتمدة ومقرات المنظمات

الدولية والإقليمية الموجودة في مصر، حيث وجه الرئيس بالإسراع في الخطوات التنفيذية الخاصة بإنشاء الحي على نحو متكامل مع الأحياء الأخرى بالعاصمة الإدارية، وبحيث يشمل الخدمات المختلفة والأنشطة الاجتماعية المتنوعة كافة لقاطنيه والمترددين عليه وفق أعلى مستوى.

ترصد" الوفد" أبرز المعلومات عن الحي الدبلوماسي:

1- تم إقامة الحي الدبلوماسي في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة قدرها 1500 فدان إلى 1600 فدان.

2- يجمع الحي الدبلوماسي كل سفراء الدول المعتمدة في مصر في مكان واحد.

3- سيمنح الحي الدبلوماسي الأمان للسفارات ويقلل الضغط والزحام في محافظة القاهرة.

4- سعر الأراضي في الحي الدبلوماسي تم تحديده بـ400 دولار أمريكي للمتر المربع، وما يطبق على  مشاريع العاصمة والأراضي التي بيعت فيها سابقًا سيطبق بالمثل على الحي الدبلوماسي.

5- قام حوالي 100 سفير و150 دبلوماسيًا من مختلف الدول بزيارة الحي الدبلوماسي الموجود بالعاصمة الإدارية الجديدة.

6- يعد الحي الدبلوماسي أفضل طريقة لتوفير أماكن للدول كافة لإقامة مقار للسفارات.

7- سيتضمن الحي الدبلوماسي مقارًا للمنشآت الخاصة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية ولكن ستحصل على الأراضى بنظام حق الانتفاع.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة