«ناشيونال جيوجرافيك» بمناسبة 200 عام على وفاته: حملة بونابرت فشلت عسكريا.. وأهدت العالم علم المصرياتالإمارات تطلق سياسة إنتاج الطاقة من النفاياتوفاة زوج شقيقة محمد فؤادوسط البحر.. ميار الغيطي بإطلالة كاجوالإليسا تكشف عن مفاجأة مع أنغاميوحشتنا أيام المدرسة.. مجدي الهواري في أحدث ظهور لهفي ذكرى رحيلها.. كل ما تريد أن تعرفه عن سعاد مكاوي.. قصة وفاتها المأساوية ولماذا رفض إسماعيل ياسين تقبيلهاأول صور لـ ليوناردو دي كابريو وكيت بلانشيت من فيلم Don't Look Up.. صورحفل زفاف أغضب السوشيال ميديا.. صاحب جلسة التصوير يكشف سر العروس الحاملقولني كلام لـ تامر حسني تحقق 24 مليون مشاهدة.. فيديوبعد انضمامها لـ ابنة السفير.. صور رومانسية جمعت انجين اكيورك وتوبا بويوكوستن في العشق الأسودميصحش ومتتكلميش تاني عن عمرو.. تامر أمين يفتح النار على دينا الشربيني بعد تصريحاتهاتأجيل محاكمة عامل متهم بهتك عرض زوجته في الشرقيةشوبير: مباراة الأهلي والدحيل القطري ستكون صعبة.. وبيراميدز ينافس على الدوريتشيلسي يبحث عن مدرب بديل لفرانك لامباردقبل قمة الليلة.. يوفنتوس أكثر المتوجين بلقب السوبر الإيطاليهل تلقى محمد الشناوي عرضا من الدوري الإسباني؟بعد خروجه من حسابات باتشيكو.. حميد أحداد يتمسك بالرحيل المجانيجوهر نبيل يكتب روشته فوز منتخب اليد أمام روسيا"مونديال اليد" في طريقه لرقم تاريخي

"كريمة" عن فيديو تلاوة بهاء سلطان للقرآن: مخالف للشريعة الإسلامية

-  
بهاء سلطان

أبدى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، رفضه لما صرح به نقيب القراء الشيخ محمد حسان، عن استعداد النقابة لقبول المطرب بهاء سلطان، كعضوًا بها.

وقال "كريمة" خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، إن نقيب القراء السابق الشيخ محمد محمود الطبلاوي كان بينه والقارئ الطبيب أحمد نعينع مشكلة؛ بسبب عدم ارتداء الأخير للزي الأزهري، مشيرا أن قرأته كانت سليمة ومميزة، وأن حجة الأول أن قارئ القرآن عند ارتدائه العمة الأزهرية، يكون ذلك ادعى للخشوع عند الناس.

وأضاف أستاذ الشريعة: "اقتحام مجال تلاوة القرآن، وتلاوته في المحافل العامة للناس، واقرأ القرأن براحتك في البيت لنفسك أنت حر أيا كانت مهمنتك، ولكن عند اقتحام المحافل العامة سنحتكم للقرآن الكريم، وإن ربنا أوضح إن قراءة القرآن لها ناس مخصوصين يتحلوا بالتفرغ في تلاوته؛ لتسبب ذلك في خشوع الناس واستمالة قلوبهم".

وتابع "كريمة": "اللي يتفرغ للقرآن الكريم يبتعد عن أي مهنة تخل بجلاله، والغناء يتصادم مع المتلقي، وإزاي واحد يطلع من مسرح أو فيلم أو غناء عاطفي، ويقرأ للناس في المحافل العامة، لكن يقرأ لنفسه وفي بيته ولا يطلع على يوتيوب".

واعتبر كريمة ما فعله بهاء سلطان مخالف للشريعة الإسلامية بالفيديو الذي نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا: "اسمهم القراء يعني إنسان يتفرغ تماما وأنا أتحفظ للمحافظة على جلال القرآن وعلى خشوع الناس وقدسية القرأن الكريم"، مشيرا إلى أن ذلك لا يحدث في المسيحية واليهودية.

واستطرد: "أريد الناس لما تتلقى القرأن الكريم تتلقاه بخشوع وتدبر ولكن لما أجي ألاقي شخص وسيبك من الفن ولو القارئ بيمتهن مهنة أخرى، درجة الخشوع عند الناس ستقل".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة