تزامنا مع زيارة هالة زايد.. وزير الصحة اللبناني: نقدر دعم مصر لنافاينانشال تايمز: إحياء الاتفاق النووي يضع سياسة بايدن محل الاختبارباكستان تلغي حكم الإعدام على بريطاني مدان في قتل صحفي أمريكيالجيش الصيني: استقلال تايوان "يعني الحرب"رحلة سقوط مالكة مكتب تسويق وصاحب محل لهروبهما من 394 حكمًا قضائيًاضبط مالك صيدلية بحوزته 22 ألف قرص مخدر محظور تداولها بالأسواقأمن المنافذ يضبط 4 قضايا تهريب في يوم واحدفي 12 محافظة.. ضبط 50 سائقا لقيادتهم تحت تأثير المخدراتأبرزها تنفيذ 80 ألف حكم قضائي.. رحلة قطاع الأمن العام خلال يومفرارجي يغرز مفكا في قلب تاجر بسبب خلاف على "أقفاص الدواجن" بالعمرانيةوزير الزراعة يشيد بمبادرة البنك الزراعي لتسوية ديون 328 ألفا من الفلاحين المتعثرينإعلامي الوزراء ينفي تطبيق غرامة 50 ألف جنيه للتصوير داخل النواديتعقيم مبانى ومكاتب وزارة الرى.. صورالوزراء يوضح عقوبة التصوير في الأماكن العامةوصل إلى 50 جنيها.. الفلاحين تكشف أسباب ارتفاع أسعار الثوم وموعد انخفاضهاخلال زيارتها دولة لبنان.. وزيرة الصحة تزور المركز الطبي المصري ببيروت وتتفقد أقسامه المختلفةالرى: تنفيذ 131 قرار إزالة وإحالة 6111 محضرا للنيابة العسكريةمرصد الكهرباء: 21 ألفا و450 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليومالرى: تدبير الاعتمادات المالية لتأهيل وتبطين 5651 كم من الترعبفستان أورمج.. نور دياب في أحدث ظهور لها

10 معلومات عن "البتكوين": نظام ديموقراطي ويمكن الاحتفاظ به في فلاشة

-  
البتكوين

بعدما بلغ سعره 19 ألف دولار أمريكي "297 ألف جنيه" يسأل البعض عن البتكوين وماهيته وعن طريقة شرائه ومدى قانونية التعامل به.

هذه الأسئلة رد عليها باستفاضة أشرف العايدي المدير التنفيذي لشركة انترماركت استراتيجي ببريطانيا وذلك خلال تصريحات تلفزيونية له مع الإعلامي عمرو أديب ونسردها لكم في النقاط التالية:

1-البتكوين هو نظام مطبق على نظام تخزين معلومات لدفع أموال  "تبعت رسالة على برنامج بلوك تشين وهو عبارة عن سجل معاملات مالية أو فكرية في الحاسب الآلي" وهو عبارة عن تعاملات مالية عبر الكمبيوتر.

2-لا يوجد أحد يمتلك نظام البتكوين لأنه نظام ديموقراطي مفتوح وله سلسلة سجلات معاملات مالية.

3-يستخدمه البعض في شراء أشياء محرمة وممنوعة عبر شبكة الإنترنت بدون أي رقابة ويستخدم في عمليات غير شرعية.

4-يتم تسجيل قيمة البتكوين الخاص بك في سجلات بأرقام وحروف وهذه هي القيمة التي تملكها.

5-لا يمكن اللعب في هذه السلسلة ولا يمكن اختراقها بواسطة القراصنة "الهاكرز".

6-يمكنك شراء جزء من البتكوين ويمكنك شراء 0.00001 من البتكوين ويمكن تجزئته.

7-يمكن شرائه عن طريق الفوركس ويمكن شراؤه بالفرش من أسواق إلكترونية لبيع البتكوين.

8-البتكوين يمكن الاحتفاظ به بسجلات على الكمبيوتر أو على "فلاشة" أو بكتابة رموزه وأرقامه على ورقة ولكل بتكوين عنوان طويل من الأحرف والأرقام وعند استخدامه تقوم بنسخ هذه الأرقام وتصل لـ25 حرفا ورقم.

9-ارتفعت قيمتها خلال عام 2020 بنسبة 140% من شهر يناير حتى الآن.

10-كل 4 سنوات تقل كمية البتكوين لأنه يتم توزيع البتكوين الحالية على من قاموا بالتعدين "إجراء عمليات حاسوبية معقدة لتوليد بتكوين".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة