بسبب عمرو دياب.. تامر أمين يهاجم دينا الشربيني: «متجيبيش سيرته في حلو أو وحش» (فيديو)ليدي جاجا تستعد لإحياء حفل تنصيب «بايدن»: سيكون يومًا لكل الأمريكيينمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يسمح للزوار بالتقاط «سيلفي» مع القطع الأثريةلأسبوع إضافي.. يوتيوب يمدّد الحظر المفروض على قناة ترامباليوم.. بايدن يتولى رئاسة الولايات المتحدة في ظروف استثنائيةصحيفة سعودية: الملف الإيراني أبرز التحديات أمام الإدارة الأمريكية الجديدةقبيل تنصيب بايدن.. ترشيح دبلوماسي بارز وزيرا لخارجية كوريا الجنوبيةأمريا تفتح فصلًا جديدًا مع وصول بايدن ورحيل ترامبوزير الدفاع الأمريكي المقبل يعد بمكافحة التطرف في صفوف الجيشإدارة بايدن تتعهد "إعادة النظر فورًا" بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابيةاستطلاع: أغلب الأمريكيين راضون عن أداء بايدن في الفترة الانتقاليةتونس على صفيح ساخن بعد 10 سنوات من ثورتهاالنقد السياسي في الرواية العربية والكورية.. كتاب جديد للباحث محمد طلعت الجنديالأرصاد: ارتفاع طفيف في الحرارة وطقس الغد مائل للبرودة على كافة الأنحاءبالأسماء.. تحويل 6 ملايين جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنتعيين 793 شابا وإصدار 1261 شهادة قياس المهارة ومزاولة المهنة بأسيوطالقوى العاملة: بدء التدريب على الوحدات المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمنوفيةطرق مختلفة لسداد فاتورة شهر يناير للتليفون.. تعرف عليهاالقوى العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 202 عامل بشركة خاصةنص كلمة الرئيس السيسي في الذكري الـ60 لإنشاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

قرأت لك .. "القضية الفلسطينية" هل تحتاج إلى منظور جديد؟

-  
من الكتب التى صدرت مؤخرا كتاب "القضية الفلسطينية: من منظور جديد)، للدكتور لبيب قمحاوى، عن مركز دراسات الوحدة العربية.

ويناقش الكتاب المخاطر الكبرى التى تواجهها القضية الفلسطينية اليوم، وهى مخاطر يجب أن يتعامل معها الفلسطينيون بجرأة، وأن يعرفوا ما الذى يريدونه حقًا؟ هل يريدون الحقيقة، مهما كانت مرارتها، أم يريدون شيئًا يحرك عواطفهم وآمالهم وأحلامهم؟ بوجه عام، أصبح الفلسطينيون سجناء منظومة شعارات وإرث وسردية سياسية لما بعد النكبة، يعيشون فى المهجر يعانون، يكافحون، يكابدون الألم والعذاب ويقدمون البطولات ويتمسكون بالآمال.


لقد أضحى العمل يزداد صعوبة فى ظل كل هذا، وبينما تصبح إسرائيل أكثر قوة مقابل فشل العرب والفلسطينيين فى إحراز أى تقدم يُذكر على طريق تحرير فلسطين، فى غضون ذلك، تُظهر الأنظمة العربية والقيادة الفلسطينية رغبة واستعداداً متناميين للقبول بإسرائيل والاعتراف بها والتعامل معها كحليف إقليمي.

الفلسطينيون اليوم بحاجة إلى تفكير جديد ومفهمة جديدة ومقاربة جديدة لإدارة الصراع عوضًا من الاستسلام، يجب التخلى كليًا عن جميع المحاولات والمسارات السابقة التى فشلت فى إنجاز التحرير وتحقيق الحرية والحقوق الفلسطينية واستبدالها بخيارات جديدة لا تساوم على الحقوق الوطنية الفلسطينية، يتضمن الكتاب ستة فصول، فضلاً عن المقدمة والفهرس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة