تحرير 19 محضرا لعدم ارتداء الكمامة الواقية في دمياطجامعة سوهاج تناقش تجهيزات الحملة التسويقية للمنتجات التراثية والحرفيةمركز خدمة عملاء متنقل للتعاقد على وصلات صرف صحي بقرية «إدفا» بسوهاجتزايد أعداد المسافرين بمطار القاهرة.. وتسجيل 187 رحلة يوميا«الري» تطلق مبادرة للإبلاغ عن مخالفات إلقاء القمامة عبر «واتساب»رئيس مدينة بيلا يكرم «طبيب الغلابة» بعد نشر «الوطن» لقصتهمدير المركز الإعلامي بمجلس الوزراء: الصحة أكثر قطاع تعرض للشائعاترئيس تحرير «الوطن»: السوشيال ميديا ساعدت على نشر الشائعات والأخبار المزيفةمدرب الدحيل: مباراتنا مع الأهلي ستكون جميلةلاعب الدحيل: أتمنى أن يصل فريقي أو الأهلي لأبعد نقطة بمونديال الأنديةمارك فوتا: اتفاق الإسماعيلي معي "كذبة".. وإدارته لم تحترمني في التفاوضالأهلي يعلن رحيل جيرالدوليستر سيتي × تشيلسي: «رودجيرز» يفك العقدة و«لامبارد» يواجه الإقالة«أهلي ١٨ سنة» يواجه الجزيرة في نهائي منطقة القاهرة للسلةمنتخب ألمانيا لليد يزور الأهراماتمنتخب الكونغو لليد يزور أهرامات الجيزةالأهلي يفسخ عقد جيرالدو بالتراضي.. واللاعب يودع زملاءهالقومي للحوكمة يعقد جلسة حوارية حول الحوكمة والتنمية المستدامةوزارة البترول تدرس طرح مناطق للبحث والتنقيب في جنوب مصرإبراهيم العربي يستقبل سفير تونس لبحث سبل زيادة العلاقات الاقتصادية| صور

تعرف على أعراض وأسباب تقرحات الفم

   -  

تقرحات الفم هي قرح صغيرة سطحية تحدث في بطانة الفم وتسمى أيضاً "قرح الفم القلاعية"، تبدأ على شكل قرح بيضاء إلى صفراء محاطة بالاحمرار، وعادة ما تكون صغيرة جدًا، ولكنها قد تتسع يمكن أن تكون قروح القرحة مؤلمة وغالبًا ما تؤثر على قدرتك على تناول الطعام والحديث، في هذا التقرير على أسباب وأعراض قرح الفم، وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك".

وهناك نوعان من قرح الفم:

-قروح الفم البسيطة: قد تظهر ثلاث أو أربع مرات في السنة وتستمر لمدة تصل إلى أسبوع يمكن لأي شخص أن يصاب بقرح الفم البسيطة ولكنها تحدث عادةً لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا.

-قرح الفم المعقدة: وهي أقل شيوعًا وتحدث في كثير من الأحيان لدى الأشخاص الذين سبق لهم الإصابة بها.

أسباب قرح الفم 

السبب الدقيق لمعظم قرح الفم غير معروف، ويُعتقد أن الإجهاد أو الإصابة الطفيفة في داخل الفم هو سبب تقرحات الفم البسيطة.

بعض الأطعمة - بما في ذلك الحمضيات أو الفواكه والخضروات الحمضية (مثل الليمون والبرتقال والأناناس والتفاح والتين والطماطم والفراولة) - يمكن أن تسبب قرحة  الفم أو تجعل المشكلة أسوأ.

 يعد استخدام العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، مثل الإيبوبروفين سببًا شائعًا آخر.

 في بعض الأحيان، قد يؤدي سطح الأسنان الحاد أو جهاز الأسنان، مثل التقويم أو أطقم الأسنان غير الملائمة، إلى ظهور تقرحات أيضًا.

تظهر بعض حالات القروح المعقدة في المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز المناعي وتشمل هذه الأمراض الذئبة، ومرض بهجت، وأمراض الأمعاء الالتهابية (بما في ذلك مرض الاضطرابات الهضمية والتهاب القولون التقرحي ومرض كرون) والإيدز.

 تظهر تقرحات الفم أيضًا في المرضى الذين يعانون من مشاكل غذائية ، مثل نقص فيتامين ب 12 أو الزنك أو حمض الفوليك أو الحديد.

أعراض قرح الفم 

قد يكون لديك قرحة آفة إذا كان لديك:

-قرحة مؤلمة أو تقرحات داخل فمك - على اللسان أو الحنك الرخو (الجزء الخلفي من سقف فمك) أو داخل خديك.

-إحساس بالوخز أو الحرق قبل ظهور القروح.

-تقرحات في فمك مستديرة أو بيضاء أو رمادية اللون مع حافة أو حدود حمراء.

في النوبات الشديدة ، قد تواجه أيضًا:

-حمى.

-الكسل الجسدي.

-تضخم الغدد الليمفاوية.

cancer-sore
Canker-Sore
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة