محافظ البحر الأحمر يضع أكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء شدوان اليومصابرين النجيلي وحسناء تقدمان أغاني كوكب الشرق على مسرح معهد الموسيقى الأحد المقبلفي عيد ميلادها.. حزن نبيلة عبيد ثلاثة أيام.. وحقيقة حضورها جنازة صفوت الشريف ووصيتها للعائلةبرسالة مؤثرة.. رانيا محمود ياسين تتذكر والدهابعد تتويج يوفنتوس بالسوبر الإيطالي.. بيرلو يوضح الفرق بين لقبه الأول كمدرب وكلاعبوكيل جيرالدو: قضيتي ضد النادي الأهلي مستمرة أمام الفيفااليوم.. الإنتاج الحربى ينهى استعداداته لمواجهة الطلائع بالدوريمحفظ قرآن بالشرقية يتهم ابنه بسرقة أملاكه: طردني أنا واخواته «فيديو»يصل لـ5 ملايين جنيه.. كيفية الحصول على قرض الوحدة السكنيةسكاي نيوز: سقوط مروحية عسكرية شمالي ولاية نيويوركوزيرة الهجرة وقُنصلا مصر في سيدني وملبورن يفتتحون معسكر "اتكلم عربي"اليوم.. البرلمان يناقش جهود وزارتي الشباب والرياضة وقطاع الأعمالتعرف على الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي لـ دمياطعودة إلى الوأد.. أب يُعرض طفلته إلى الخطر بعد إجراء عملية ختان لها بالمنزل في سوهاجمسعف وسائق يسلمان 392 ألف جنيه عثرا عليها بحوزة مصاب في طنطاخطوات وإجراءات التأمين على العامل بالقطاع الخاصمي فاروق ضيفة أبلة فاهيتا في "لايف من الدوبلكس"مؤشر الرقم القياسى للصناعات التحويلية يعاود الارتفاع فى نوفمبر الماضى.. إنفوجرافالكهرباء: خدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة أبرز مهام إدارة "إسعاد المتعاملين"عبد المنعم سعيد: حفل تنصيب بايدن يعتبر مشهدا في أحد الأفلام الأمريكية

حالة واحدة في التقديم الإلكتروني للوحدات السكنية تمنع قبول الطلب

-  
وحدات الإسكان الإجتماعى .. صورة أرشيفية

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وحدات سكنية عدة، فى عدد من المدن الجديدة، بأسعار ومساحات مختلفة، فى عدد من المدن الجديدة، للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل. 

ويتم التقديم للحصول على وحدة سكنية، "أون لاين" على الموقع الإلكترونى للوزارة، ويتم تسليمها خلال 36 شهرا، كاملة التشطيب.

وشددت وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي، على ضرورة التزام الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا بالمدن الجديدة، بتحديد رغبة واحدة فقط للمدينة أو المركز المراد الحجز به باستمارة حجز الوحدة، مؤكدة أنه في حالة وجود أكثر من رغبة باستمارة الحجز يتم رفض الطلب.

ونصت كراسة شروط الحجز صراحة في بند رقم (6) بشأن الضوابط العامة للحجز على "الالتزام بتحديد رغبة واحدة فقط للمدينة أو المركز المراد الحجز به باستمارة حجز الوحدة، وفي حالة وجود أكثر من رغبة بالاستمارة يتم رفض الطلب".

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي: 

1- أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2- ألا يقل سنه عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.

4- أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله على 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة، بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريًا، و54 ألفًا سنويًا للأعزب، بما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

5- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

6- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) أيا كان نوعها بالمدن الجديدة، أو المحافظات سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

7- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

8- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

9- يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته، على نحو منتظم ودائم لمدة 5 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 5 سنوات من تاريخ الاستلام، أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.

10- يعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المُنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته، دفعة واحدة إلى الصندوق، وفقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018، وقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة