برلمانى سعودى سابق يكشف جهود محاربة فكر الإخوان فى المملكةمصطفى بكرى: أتوقع تعديلا وزاريا يشمل من ثمانية إلى عشر حقائبعكاشة: هناك رغبة أكيدة لدى القيادة المصرية فى تحريك القضية الفلسطينيةزاهى حواس: هرم زوسر الأقدم فى التاريخ.. وخوفو الأهم فى حياتىالسلطات الفرنسية تعلن عن تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريينخبير حقوقى لـ"المواجهة": مصر تؤكد التزامها بالمعايير الدولية فى ملف السجونرئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: نسب إنجاز الوزارات متفاوتة.. ويهمنا رد فعل المواطنرئيس «القومية للأنفاق»: القطار السريع سيغير التوزيع السكاني في مصرتعرف على أول رد من دار الإفتاء على «زواج التجربة»حفاظًا على الصحة العامة.. حملة لتعقيم شوارع سيوة ضد كوفيد 19رئيس المدينة: سيوة وجهة الآسيويين والأمريكتين في 2020محافظ الوادي الجديد: اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لـ٢٢ قريةالنائب جمال الشورى: فرش مسجد بالنجيلة وتجهيز لفرش مساجد أخرى بمطروحاستخدام الأقمار الصناعية لرصد التعديات على المجارى المائية والأراضى الزراعيةالإفتاء: زواج التجربة قيد الدراسة بجميع جوانبه تحت عدة لجان داخل الداروكيل «صحة قنا» يتفقد المركز المتميز للأم والطفل بسمهود استعدادًا لافتتاحه (صور)مجلس الدولة وبنك مصر يوقعان بروتوكولا لتفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني | صورتأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقه بمنطقة مصر الجديدةتأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل عاطل وإصابة آخر بمنطقة الشروقغدًا.. نظر استئناف المتهمين في قضية «طفل المرور»

"الصحة العالمية" تحذر من جائحة قادمة قد تهدد البشر: بكتيريا مقاومة

-  
أدوية

كشفت الدكتورة مها طلعت المستشار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية، عن جائحة جديدة قد تواجه البشرية في المستقبل بسبب الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية وذلك خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".

الجائحة الجديدة التي حذرت منها طلعت وتحدث عنها الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، نرصدها لكم كما يلي:

- أنتجت بعض الجراثيم والفطريات، طيلة آلاف السنين، مواد كيميائية لحماية أنفسها من هجمات الكائنات المجهرية الأخرى ويُشار إلى المواد المُستخدمة حالياً في الطب لمواجهة البكتريا باسم "المضادات الحيوية" وللتمكّن من البقاء طوّرت ميكروبات أخرى آليات تمكّنها من مقاومة المفعول السام للمضادات الحيوية وبناء عليه تمثّل "مقاومة مضادات الميكروبات" ظاهرة قديمة راسخة في جينات المقاومة التي تتوارثها الميكروبات نسلاً بعد نسل.

- الجائحة القادمة ستكون البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية لأن البكتريا أصبحت تقاوم جميع المضادات الحيوية الموجودة في الأسواق حاليا "المضادات الحيوية فقدت فاعليتها وتأثيرها في مواجهة الإصابات البكتيرية" بسبب استخدام المضادات الحيوية بطريقة عشوائية.

- المضادات الحيوية لا تعالج الفيروسات ولا البرد والإنفلوانزا وارتفاع درجة الحرارة للأطفال والأمراض الفيروسية وكثرة الاستخدام بدون وعي وبدون نصائح طبية وبدون طبيب تسبب أن البكتريا تتغير وتتحور وتغير جيناتها وتقاوم جميع المضادات الحيوية مما يسبب حدوث وفيات كثيرة.

- البكتريا تكتسب مقاومة وتصبح أقوى من المضاد الحيوي وعند إصابة الإنسان ببكتريا في الجهاز البولي أو الهضم وأم الدم لا نجد المضاد الحيوي الفعال ويحدث.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة