لمرورهما بضائقة مالية.. ضبط زوجين عرضا طفلتيهما للبيع عبر «فيسبوك»ضبط 7 أطنان أحجار يشتبه فى احتوائها على خام الذهب بسيارة نقل بالبحر الأحمراتحاد الكرة يعلن حكام مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالدوريخبراء مصريون يتحدثون عن جو بايدن: «سيعيد الأمور إلى ما كانت عليه»صدر حديثًا.. رواية "الديبوك" لـ إسلام عبد الرحمن عن دار نشر كليوباترا"الشيطان وتجديد الفكر الدينى" كتاب جديد لـ نبيل عمر عن دار غرابكريس هيمسوورث فى رحلة استوائية بين الغابات مع أصدقائه.. صورأزياء الشتاء مش كلها سادة.. أكتر من طريقة هتقولك الترتر مش مناسبات وبسكليب " Anyone" يحصد 41.5 مليون مشاهدة على يوتيوب فى 20 يومًاأطعمة ومشروبات تجنبها فى برد الشتاء للوقاية من الأمراضمحافظ البحر الأحمر يضع أكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء شدوان اليومصابرين النجيلي وحسناء تقدمان أغاني كوكب الشرق على مسرح معهد الموسيقى الأحد المقبلفي عيد ميلادها.. حزن نبيلة عبيد ثلاثة أيام.. وحقيقة حضورها جنازة صفوت الشريف ووصيتها للعائلةبرسالة مؤثرة.. رانيا محمود ياسين تتذكر والدهابعد تتويج يوفنتوس بالسوبر الإيطالي.. بيرلو يوضح الفرق بين لقبه الأول كمدرب وكلاعبوكيل جيرالدو: قضيتي ضد النادي الأهلي مستمرة أمام الفيفااليوم.. الإنتاج الحربى ينهى استعداداته لمواجهة الطلائع بالدوريمحفظ قرآن بالشرقية يتهم ابنه بسرقة أملاكه: طردني أنا واخواته «فيديو»يصل لـ5 ملايين جنيه.. كيفية الحصول على قرض الوحدة السكنيةسكاي نيوز: سقوط مروحية عسكرية شمالي ولاية نيويورك

صورة من بطاقة سارية.. 5 خطوات لاشتراك عمال الصيد في التأمينات

-  
جانب من أعمال الصيد .. " أرشيفية "

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه يتم التأمين على عمال الصيد الذين يعملون لدى أصحاب مراكب الصيد الميكانيكية أو الشراعية وفقاً لأحكام قانون صيد الأسماك والأحياء المائية وتنظيم المزارع السمكية.

وناشدت الهيئة كل صياد من الصيادين الذين يعملون لدى أصحاب مراكب الصيد الميكانيكية أو الشراعية التقدم إلى الهيئة باستمارة بدء اشتراك مؤمن عليه على النموذج رقم (43)  المرفق هنا بها .

5 خطوات للاشتراك فى منظومة التأمينات

وحددت الهيئة على موقعها الرسمى خطوات التقديم والحصول على الخدمة كالتالى:

- تقديم صورة ضوئية من شهادة الميلاد المميكنة.

- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى.

- صورة ضوئية من بطاقة الصيد سارية صادرة من مكاتب المصايد التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية مع مطابقتها على الأصل بمعرفة الموظف المختص.

- تقرير طبى صادر من الجهة المختصة بالهيئة المعنية بالتأمين الصحى تفيد لياقته الطبية لمهنة صياد.

-  تتحمل الهيئة تكاليف إجراء الكشف الطبى وفق الاتفاق الذى يتم مع الهيئة المعنية بالتأمين الصحى في هذا الشأن.​

-  تعتبر مدة سريان بطاقة الصيد مدة اشتراك وفقاً لأحكام القانون ويتعين أداء الاشتراكات المستحقة عنها.

- في حالة وفاة المؤمن عليه يكون لورثته الحق في أداء الاشتراكات عن المدة من تاريخ آخر سداد حتى تاريخ الوفاة أو تاريخ انتهاء مدة البطاقة أيهما أسبق، وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم طلب صرف الحقوق التأمينية أو خصمها من الحقوق التأمينية.​

من جانبه قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية إنّ القانون رقم 148 لسنة 2019، أو ما يعرف بـ"قانون التأمينات والمعاشات الجديد"، وضع ميزة كبيرة جدًا للعمالة غير المنتظمة، إذ أصبحوا مثل موظفي الحكومة ووكلاء الوزارات، والعامل في القطاع الخاص.

وأضاف عوض، أنّ الجديد في القانون هو دفع العامل غير المنتظم لحصته فقط، على أن تتحمل الدولة حصة صاحب العمل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة