رانيا يوسف تفاجئ جمهورها بصور من الطفولة.. هل تغيرت ملامحها؟هيفاء وهبي تقود سيارتها بسرعة جنونية (فيديو)أبكت والدها وتصدرت الترند لهذا السبب.. معلومات عن ملك أحمد زاهرظهرت في كليبه الأخير.. ابنة محمد رمضان تعلن موقفها من التمثيل والغناءالبنك الأهلي يضم محمد عصام من المقاولونحوار - تشاتشيتش: إدارة بيراميدز تفتقر للخبرة الكافية.. وأستغرب صفقة إكرامي وأفشة الأفضلجوارديولا: هذه هي نقطة التحول في موسم مانشستر سيتيالمأمور: الحراس الأجانب سيفيدون الفرق وليس المنتخب.. هذه سمسرة فقطتعرف على مواعيد مباريات دور الثمانية لمونديال اليدمواجهات ربع نهائي كرة اليد.. وتواجد ثنائي عربي لأول مرة منذ 21 عامًااتحاد الدنمارك لكرة اليد: نرفض انتقادات سلوفينيا.. طلبوا بيتزا من خارج الفقاعةمصر تنظم بطولة كأس العالم للرماية فبراير المقبلتعرف على حجم الخسائر المالية للأندية الأوربيةقبل مباراة الأهلي..إيقاف لاعب بيراميدز وتغريمه 500 ألف جنيه ‏أنباء عن منح شارة قيادة بيراميدز لرمضان صبحي في مباراة الأهلي ‏تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى وبيراميدزشاهد قميص برشلونة الجديد لمواجهة ريال مدريدشارك بـ23 مونديال وحقق اللقب مرة واحدة.. تعرف على منافس مصر القادم في كرة اليدضبط 150 طربة «حشيش» بحوزة عنصرين إجراميين في مطروحبراءة ممرضة رفضت التكليف بالقاهرة «خوفا على حياتها» وقت «فض إعتصام رابعة»

اليوم.. الاحتفال بمولد مارمينا: المزارات للأقباط والقداسات للرهبان

-  
احتفالات سابقة بمولد مارمينا

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الثلاثاء، بحسب السنكسار الكنسي، بذكرى استشهاد مارمينا العجايبي، الذي يوافق يوم 15 من شهر هاتور من السنة القبطية.

ويأتي احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بتلك الذكرى بشكل استثنائي هذا العام بسبب إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أعلن الأنبا كيرلس آفا مينا، أسقف ورئيس دير مارمينا العجائبي بكينج مريوط، أنه احترازا من انتشار كورونا، تقرر أن يكون الاحتفال بعيد شفيع الدير مقتصرا بالنسبة للأقباط على زيارة مزاري الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس البطريرك الـ116 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأضاف الأنبا كيرلس آفا مينا، في بيان له، أن الاحتفال بالنسية للرهبان مقتصر فقط على صلوات القداسات ورفع البخور بدون مشاركة الأقباط.

وبحسب السنكسار الكنسي، فإن الكنيسة التي أقيمت على جسد "مارمينا" في القرون الأولى للمسيحية بمنطقة كينج مريوط في الإسكندرية، اهتم بترميمها البابا الراحل كيرلس السادس، وأقام حولها دير كبير باسم القديس مار مينا، وانفق عليه مبالغ طائلة، وبالدير كنيستان، كما اشترى أيضًا 100 فدان وأقام سورا لاحاطتها.

وكانت إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد القى بظلاله على الموالد القبطية خلال الفترة الأخيرة، حيث احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأسبوع الماضي، بعيد مارجرجس بالدير الذي يحمل اسمه بمنطقة الرزيقات بمحافظة الأقصر، بإقامة القداسات الإلهية بدون احتفالات شعبية، كما سبق وأعلن دير برسوم العريان بمنطقة المعصرة في القاهرة، الاكتفاء بإحياء ذكرى شفيع الدير بالقداسات فقط دون احتفالات.

كما قصرت مطرانية ملوي للأقباط الأرثوذكس بمحافظة المنيا، الاحتفالات التي تقام هذه الأيام، بأعياد القديسين عيد الملاك ميخائيل، وعيد الشهيد مار جرجس، وعيد الشهيد مرقوريوس أبوسيفين، وعيد الشهيد مارمينا العجايبي، على أن تكون احتفالات روحية وطقسية فقط بدون أي مظاهر احتفالية أخرى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة