مبادرة حياة كريمة والمشروعات العملاقة تتصدر اهتمامات الصحف المحليةجمعية رجال الأعمال تقترح على البورصة منهجية جديدة لاختيار شركات مؤشر تميز"رجال الأعمال" تطالب بإسقاط جزء من مديونيات شركات السياحة للدولةبدء إنشاء محور مسطرد يمر بعين شمس والمطرية والأربعين ودراسة تعويض المتضررينالسكة الحديد تستقبل اليوم دفعة جديدة من العربات الروسية عبر ميناء الإسكندريةإكسترا نيوز تعرض تقريرا عن منظومة التعليم العالى فى مصربالخطوات والأوراق.. كيف تقضي على شكاوى من فواتير الكهرباء؟المشروعات العملاقة ومبادرة "حياة كريمة" تتصدر افتتاحيات صحف القاهرةجدول مباريات كأس العالم لكرة اليد ومواعيد مباريات مصر والقنوات الناقلةأحمد عيد ينشر بوستر فيلم "أهل الكهف".. والجمهور: "وحشتنا يا جدع"بدء إجازة الفصل الدراسى الأول اليوم بالجامعات والمعاهد حتى 20 فبرايرمعهد الفلك يكشف إنشاء محطتين لرصد الحطام الفضائى والنيازك في مطروح وأبي سمبلتفاصيل المرحلة النهائية فى إنشاء سوق العصر 2 ببورسعيد.. صوروزير الكهرباء يعلن الاعتماد على الطاقة المتجددة لاستخراج "الهيدروجين الأخضر"رجال الإطفاء ينقذون حيوان الكسلان بعدما تشبث فى عمود ببنما.. فيديو وصوردينا عبدالله.. الطفلة التى أبهرتنا فى "الحفيد" تحتفل بعيد ميلادها الـ56محامى مودة الأدهم: النيابة واجهت موكلتى باتهام الإتجار فى البشرقرأت لك.. كتاب "مركز قوة" يقدم 14 طريقة كى تصبح ثريابريطانيا تدعو روسيا بعدم الانسحاب من «الأجواء المفتوحة»فرنسا: للأسف بدأت روسيا بالانسحاب من «الأجواء المفتوحة»

القضاء التركي: السجن 17 عاما لصحفي نشر معلومات عن انقلاب 2003

-  
أرشيفية لأردوغان - صورة أرشيفية

أصدر القضاء التركي حكما بالسجن 17 عاما وشهرا واحدا على الكاتب الصحفي محمد بارانسو، بعد إدانته بنشر معلومات عن محاولة انقلاب عام 2003 في تركيا، اعتبرتها المحكمة سرية للغاية.

ووجهت المحكمة، وفقا لقناة «روسيا اليوم» الفضائية مساء اليوم الإثنين، إلى برانسو «إفشاء وثائق سرية للدولة»، حيث نشر عبر الصحيفة التي يعمل لديها، وثائق ومستندات تفضح مخطط انقلاب «المطرقة» على حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2003، حين كان يشغل منصب رئيس الوزراء في حكومة سلفه عبدالله جول.

ودفعت الوثائق التي نشرها الصحفي في عام 2010، النيابة العامة لفتح تحقيقات أسفرت عن اعتقال عدد كبير من الضباط والجنرالات خططوا لانقلاب عسكري عام 2003 على أردوغان.

وعرفت قضية «المطرقة» على أنها محاولة لانقلاب عسكري خطط له قائد الجيش التركي السابق الجنرال تشيتين دوغان عام 2003، للإطاحة بالحكومة التي كان يرأسها الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد أشهر قليلة من وصول حزب العدالة والتنمية للحكم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,381
  • تعافي
    101,981
  • وفيات
    6,560
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,447,584
  • تعافي
    41,088,143
  • وفيات
    1,400,908
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة